بعد أيام من صدور حكم بسجنة.. الإفراج عن الإعلامي التونسي توفيق بن بريك

قررت محكمة الاستئناف بتونس مساء الثلاثاء، الإفراج عن الإعلامي التونسي توفيق بن بريك، بعد أيام من صدور حكم بسجنه لمدة عام مع النفاذ العاجل، بتهمة الإساءة إلى القضاء.

وأفاد مصدر قضائي بأن محكمة الاستئناف أيدت إدانة الإعلامي التونسي في القضية المرفوعة ضده، لكنها أقرت إسعافه بـ“ظروف التخفيف“ استنادًا إلى الفصل 53 من المجلة الجزائية من القانون التونسي.

2020-08-3-10

وأصدرت محكمة تونسية في وقت سابق حكمها بحق الإعلامي توفيق بن بريك، والقاضي بالسجن لمدة عام، مع النفاذ العاجل، بعد أن أقرت بثبوت إدانته، وتم تخفيض العقاب البدني ضده من سنتين إلى سنة واحدة سجنًا، بسبب تهم تتعلق بتصريحات إعلامية ضد القضاة، تم اعتبارها ”مسًا من هيبة القضاء واعتداء عليه“.

وجاء الحكم على خلفية تصريحات سابقة لتوفيق بن بريك أدلى بها لقناة “نسمة“ المحلية في تشرين أول/أكتوبر 2019، قال فيها إنه لا بد من إخراج المترشح للدورة الثانية من الانتخابات الرئاسية نبيل القروي من السجن قائلًا: ”في بلدان أخرى يرفع الناس السلاح للدفاع عن رجالهم ”.

وأثار تصريح بن بريك جدلًا واسعًا في الشارع التونسي، كما فتحت النيابة العامة في تونس تحقيقًا في هذا التصريح الذي تم اعتباره ”تحريضًا“.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى