بعد إصابة ترامب بكورونا.. ما مصير مناظرة 15 أكتوبر؟

أثارت إصابة الرئيس الأميركي دونالد ترامب وزوجته ميلانيا بفيروس كورونا تساؤلات بشأن مصير المناظرة الرئاسية الثانية على الأقل مع المرشح الديمقراطي جو بايدن والمقررة في 15 أكتوبر الحالي.

وإذا خضع الرئيس الأميركي للحجر لمدة 14 يوما التي يوصي بها الأطباء، فإن فترة العزل ستنتهي في الـ 16 من أكتوبر أي بعد موعد المناظرة.

فيما سيكون موعد المناظرة الأخيرة في الثاني والعشرين من نفس الشهر، وذلك قبل أقل من أسبوعين من موعد الانتخابات الأميركية في الثالث من نوفمبر.

وأعلن البيت الأبيض إلغاء نشاطات ترامب ابتداء من يوم الجمعة، كما ألغى الرئيس تجمعا انتخابيا كان من المقرر أن يجرى في ولاية فلوريدا جنوبي البلاد.

وكان ترامب أعلن  إصابته وزوجته ميلانيا بوباء كوفيد-19 الذي يسببه فيروس كورونا، بعد خضوعه لفحص أعطى نتيجة إيجابية عقب إصابة مستشارته هوب هيكس بالفيروس التاجي.

وأكد الرئيس الأميركي، أنه سيدخل وزوجته العزل الصحي فورا.

وربما يكون السباق الرئاسي الأميركي على موعد مع تأجيل المناظرة الثانية أو إجرائها عبر تقنية الفيديو إذا وافقت حملتا المرشحين على ذلك.

وكانت المناظرة الأولى التي عقدت في 29 من سبتمبر قد شهدت جدلا قويا بين المرشحين، فيما تعالت بعض الأصوات بإلغاء ما تبقى من مناظرات قبل موعد الانتخابات الحاسم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى