بعد شراء إيلون ماسك حصة كبيرة بها .. تويتر تضيف ميزة للمستخدمين

أعلنت منصة تويتر Twitter، أنها تعمل على طرح خاصية جديدة تتيح للمستخدمين بتعديل تغريداتهم بعد نشرها.

وبحسب ما ذكره موقع “theverge” التقني، تهدف خاصية تويتر الجديدة، التي أشار إليها “إيلون ماسك”، أغنى شخص في العالم، بعد قيامه بشراء حصة كبيرة في الشركة المالكة للمنصة، لإصلاح أي أخطاء إملائية في تغريدة ما دون خسارة التفاعلات وردود الفعل أو الحاجة لإعادة نشرها مرة أخرى.

بعد شراء إيلون ماسك حصة كبيرة في الشركة “تويتر” تخطط لإضافة زر التعديل

وقالت الشركة يوم الثلاثاء إن تويتر يخطط لبدء اختبار الميزة مع مشتركي خدمة Twitter Blue في “الأشهر المقبلة”، والتي يتمتع المشتركون بها بمميزات حصرية مقابل اشتراك شهري، وإنها تختبر خاصية تعديل التغريدات على Twitter منذ العام الماضي.

وقال جاي سوليفان، رئيس المنتجات الاستهلاكية في تويتر Twitter، في تغريدة: “إن ميزة خاصية التعديل، هي أكثر ميزة مطلوبة على تويتر لسنوات عديدة”، وفي الوقت الحالي تدرس الشركة كيفية إنشاء الميزة بطريقة آمنة.

ووفقا للتقارير، لطالما طالب مستخدمو تويتر Twitter، بإضافة خيارا يتيح لهم تعديل التغريدات، إذا وجدوا بها خطأ إملائي في تغريدة شائعة، ولكن الرئيس التنفيذي السابق لشركة Twitter، جاك دورسي، كان مترددا في إضافة مثل هذه الميزة في الماضي.

ولكن خلال حديثه لها في عام 2018، أعرب مؤسس تويتر عن قلقه من أن زر التعديل قد يسمح للمستخدمين بتغيير معنى تغريدة بعد أن يتم مشاركتها على نطاق واسع، وفي عام 2020 قال إن تويتر “ربما لن يضيفها أبدا”.

وأوضح دورسي أن منصة تويتر Twitter، بدأت مسيرتها كخدمة رسائل نصية لا يمكن استرجاع الرسائل وأنها تريد الحفاظ على هذا النهج.

الرئيس التنفيذي لشركة ”تسلا“ الأمريكية، إيلون ماسك، قام خلال الأسبوع الماضي، بشراء حصة كبيرة في شبكة “تويتر”، وهي من أكثر منصات التواصل الاجتماعي التي يفضل رجل الأعمال الأمريكي استخدامها، وقد اشترى نحو 73 مليون سهم، بنسبة 9.2%.

ومنذ ورود أنباء عن شراء إيلون ماسك حصة كبيرة في الشركة، أدى ذلك إلى رفع أسهم “تويتر”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى