بلا تتويج.. هل ينضم ليفربول مجددا لقائمة بائسة في الدوري الإنجليزي؟

يسدل الستار يوم الأحد على فاعليات الجولة 38 والأخيرة من عمر الدوري الإنجليزي الممتاز الذي ينتظر حسم لقبه بين مانشستر سيتي وليفربول.

مانشستر سيتي سيلتقي بفريق أستون فيلا بملعب الاتحاد، في نفس توقيت استضافة ليفربول لفريق ولفرهامبتون بملعب أنفيلد رود.

مانشستر سيتي حصد 90 نقطة حتى الآن مقابل 89 للريدز، مما سيضمن دخول وصيف المسابقة هذا العام أياً كان اسمه، ضمن قائمة الفرق الأكثر حصداً للنقاط دون التتويج به في تاريخ البريميرليج، بشكله الذي بدأ في موسم 1992-1993.

ليفربول 2019

ويعتبر ما حدث قبل 3 سنوات هو الوضع المشابه للوضع الحالي بين السيتزنزوالريدز.

سيتي وليفربول في 2019

ليفربول 2022

حال فاز ليفربول على الذئاب وحدث نفس الأمر للمان سيتي ضد الفيلانز، سيكون رصيد ليفربول 92، كثاني أعلى رصيد نقطي لفريق لم يتوج بالبريميرليج.

ويمتلك حالياً ليفربول 89 نقطة مقابل 90 للسماوي قبل الجولة الأخيرة.

مانشستر يونايتد 2012

قبل 10 سنوات من الآن جمع فريق مانشستر يونايتد نفس عدد نقاط مانشستر سيتي (89) نقطة لكل فريق، لكن كتيبة المدرب روبرتو مانشيني حققت للقب في ملعب الاتحاد بالفوز الشهير 3-2 على كوينز بارك رينجرز بهدف سيرخيو أجويرو التاريخي في الدقيقة 92.

هدف أجويرو

بلاكبرن ويونايتد

في موسم 1994-1995، فاز بلاكبرن روفرز بلقب البريميرليج بجمع 89 نقطة وبفارق نقطة وحيدة عن مانشستر يونايتد، الذي جمع 88 نقطة، ليفقد لقب المسابقة الذي حققه في أول نسختين بنظام بالبريميرليج.

الغريب أن بلاكبيرن وقتها خسر 1-2 أمام ليفربول في الجولة الأخيرة، مما كان يعني تتويج يونايتد حال فوزه على وست هام، لكن اللقاء انتهى التعادل الإيجابي 1-1.

تتويج بلاكبرن

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى