بمشاركة عربية كبيرة.. موعد قرعة مجموعات دوري أبطال أفريقيا والقنوات الناقلة

تبدأ المتعة الحقيقية لدوري أبطال أفريقيا من دور المجموعات، عندما يُقسم أفضل 16 ناديًا على 4 مجموعات، حيث تكون الإثارة حاضرة وبقوة.

الوداد البيضاوي المغربي حامل لقب دوري أبطال أفريقيا في النسخة الماضية بعد الفوز على الأهلي المصري بهدفين دون رد في النهائي الذي أقيم في الدار البيضاء، يسعى للحفاظ على لقبه بقيادة مدربه الجديد الحسين عموتة، بعدما توجه مدربه السابق، وليد الركراكي، لتدريب المنتخب المغربي.

وقبل الوداد، تُوِّج الأهلي بلقب دوري أبطال أفريقيا مرتين متتاليتين، ويأمل النادي الأحمر، الذي يُعد الأكثر تتويجًا باللقب الأفريقي برصيد 10 ألقاب، في معانقة اللقب الـ11، بعد سلسلة من الصفقات المميزة بقيادة المدرب الجديد السويسري مارسيل كولر.

أما الزمالك فلا يقل عزمه عن الأهلي والوداد وبقية الأندية للقب، مستعينًا بمدربه الخبير البرتغالي جوسفالدو فيريرا، الذي أعلن بوضوح أن هدفه هو إعادة الأميرة الأفريقية مجددًا إلى ميت عقبة بعد غياب أوشك على بلوغ عامه العشرين.

فضلا عن ذلك، فإن هناك العديد من الأندية العربية العريقة تتواجد في المحفل الأفريقي الأهم للأندية، في مقدمتها الترجي التونسي والرجاء المغربي، بجانب قطبي كرة القدم السودانية المريخ والهلال، والثنائي الجزائري، شباب بلوزداد وشبيبة القبائل.

وتجدر الإشارة إلى أن مرحلة المجموعات من دوري أبطال أفريقيا يتم تحديد مواجهاتها عن طريق قرعة، حيث يتم تقسيم الأندية إلى 4 مستويات بناء على مشاركاتهم الأخيرة في البطولة، على أن يتأهل صاحبا المركز الأول والثاني لربع النهائي، الذي يقام بنظام مباريات الذهاب والإياب، وبنظام القرعة أيضًا.

متى قرعة مجموعات دوري أبطال أفريقيا 2022-2023؟

لم يتم الإعلان رسميًا حتى الآن عن موعد قرعة دوري أبطال أفريقيا من قبل “الكاف”، ولكن العديد من التقارير كشفت متى سيتم سحب أوراق المجموعات.

قرعة مجموعات دوري أبطال أفريقيا ستقام بحسب موقع “يالاكورة” المصري يوم 16 نوفمبر/ تشرين الثاني 2022، بالعاصمة المصرية القاهرة.

ما هي الأندية المتأهلة إلى مجموعات دوري أبطال أفريقيا 2022-2023؟

1. الأهلي (مصر)

2. الزمالك (مصر)

3. الوداد (المغرب)

4. الرجاء (المغرب)

5. الترجي (تونس)

6. المريخ (السودان)

7. الهلال (السودان)

8. شبيبة القبائل (الجزائر)

9. شباب بلوزداد (الجزائر)

10. صن داونز (جنوب إفريقيا)

11. سيمبا (تنزانيا)

12. فايبزر إف سي (أوغندا)

13. القطن (الكاميرون)

14. فيتا كلوب (الكونغو)

15. حوريا كوناكري (غينيا)

16. بترو أتلتيكو (أنجولا)

ما هو تصنيف الأندية في قرعة مجموعات دوري أبطال أفريقيا؟

يتم تصنيف الفرق وفقا لنتائجها في البطولات الأفريقية خلال المواسم الـ5 السابقة، ويتم توزيعها على المستويات الأربعة في قرعة دور المجموعات.

التصنيف الأول: الأهلي المصري (78 نقطة)، الوداد المغربي (71 نقطة)، الترجي التونسي (58 نقطة)، الرجاء المغربي (54 نقطة).

التصنيف الثاني: صنداونز الجنوب أفريقي (46 نقطة)، الزمالك المصري (43 نقطة)، بترو أتلتيكو الأنجولي (31 نقطة)، حوريا الغيني (31 نقطة).

التصنيف الثالث: سيمبا التنزاني (28 نقطة)، شباب بلوزداد الجزائري (27 نقطة)، شبيبة القبائل الجزائري (22 نقطة)، الهلال السوداني (19.5 نقطة).

التصنيف الرابع: القطن الكاميروني (14.5 نقطة)، المريخ السوداني (9 نقاط)، فايبرز الأوغندي، فيتا كلوب الكونغولي أو رايل كلوب البوركيني.

ما هي القنوات الناقلة لقرعة مجموعات دوري أبطال أفريقيا؟

من المؤكد أن قرعة مجموعات دوري أبطال أفريقيا سيتم نقلها عبر القناة الرسمية لـ”كاف” على موقع “يوتيوب”.

لم يتم الإعلان بعد عن القنوات الناقلة عبر التلفزيون، وإن كان من المتوقع أن تنقله قنوات “بي إن سبورتس” كما جرت العادة، ومن الممكن أيضًا شبكة قنوات أون تايم سبورتس المصرية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى