بمشاركة عربية.. كل ما تريد معرفته عن كأس العالم للسيدات تحت 17 سنة

سيكون عشاق الكرة النسائية على موعد مع انطلاق منافسات بطولة كأس العالم للسيدات تحت 17 سنة خلال الأيام القليلة المقبلة.

ومن المقرر أن تستضيف الهند النسخة السابعة من بطولة كأس العالم للسيدات تحت 17 عاما، والتي أقيمت لأول مرة في نيوزيلندا عام 2008 وفازت بها كوريا الشمالية.

وتقام بطولة كأس العالم للسيدات تحت 17 سنة خلال الفترة من 11 إلى 30 أكتوبر/ تشرين الأول 2022 في دولة الهند بقارة آسيا.

ويشارك في بطولة كأس العالم للسيدات تحت 17 سنة 16 منتخبا تم تقسيمها إلى 4 مجموعات، بينها منتخب المغرب كممثل وحيد للدول العربية في البطولة العالمية.

كأس العالم للسيدات تحت 17 سنة

ويلعب المنتخب المغربي ضمن المجموعة الأولى التي تضم إلى جواره منتخبات البرازيل والهند وأمريكا، بينما تضم المجموعة الثانية ألمانيا ونيجيريا وتشيلي ونيوزيلندا.

وفي المجموعة الثالثة تلعب إسبانيا مع المكسيك والصين وكولومبيا، بينما تتكون المجموعة الرابعة من منتخبات فرنسا واليابان وكندا وتنزانيا.

ما هو نظام كأس العالم للسيدات تحت 17 سنة 2022؟

تقام بطولة كأس العالم للسيدات تحت 17 سنة بنظام المجموعات، حيث يتأهل بطل ووصيف كل مجموعة للدور ربع النهائي.

يلعب بطل كل مجموعة مع وصيف المجموعة المقابلة، على أن تتأهل المنتخبات الأربعة الفائزة لنصف النهائي لتلعب بنظام خروج المغلوب.

ما هو أكثر المنتخبات تتويجاً بكأس العالم للسيدات تحت 17 سنة؟

فازت 5 منتخبات بالنسخ الست السابقة لكأس العالم تحت 17 سنة للسيدات وهي كوريا الشمالية واليابان وكوريا الجنوبية وإسبانيا وفرنسا.

وحققت كوريا الشمالية اللقب مرتين، في النسخة الأولى عام 2008 والنسخة قبل الأخيرة في 2016، بينما فازت المنتخبات الـ4 الأخرى باللقب مرة واحدة بداية من كوريا الجنوبية في 2010، ثم فرنسا في 2012، واليابان في 2014، وإسبانيا في 2018.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى