بنزيمة يضع خطة الرحيل عن ريال مدريد

يجهز الفرنسي كريم بنزيمة، مهاجم ريال مدريد الإسباني، خطة للرحيل عن قلعة النادي الملكي خلال الفترة المقبلة، بعد أن استبعد فكرة تجديد عقده من حساباته.

ريال مدريد جدد عقد بنزيمة تلقائيا في فبراير/شباط الماضي، لمدة عام واحد لينتهي في 30 يونيو/حزيران 2022، حسب ما أعلن وكيل أعماله كريم جزيري في تصريحات تلفزيونية.

إعلان جزيري جاء مباشرة عقب مباراة الريال ومانشستر سيتي في 26 فبراير التي خسرها الفريق الملكي 1-2 في إياب دور الـ16 لبطولة دوري أبطال أوروبا على ملعب سانتياجو برنابيو.

خطة بنزيمة

صحيفة “آس” الإسبانية أعدت تقريرا عن بنزيمة ومستقبله مع ريال مدريد، البطل التاريخي لقارة أوروبا والنادي الأكثر تتويجا بالبطولات القارية في العالم، وقالت إن المهاجم صاحب الأصول الجزائرية بدأ يجهز لمرحلة “ما بعد الريال”.

وأوضح المصدر أن بنزيمة لا ينوي تجديد عقده في عام 2022 مع ريال مدريد، حين سيبلغ 34 عاما، وسيفضل حينها العودة إلى الدوري الفرنسي عبر بوابة ناديه السابق ليون.

سياسة ريال مدريد تقوم على عدم التجديد لأكثر من موسم واحد للاعبين الذين تخطوا الـ30 عاما، وربما يميل بنزيمة لرفع الحرج عن إدارة النادي، واتخاذ قرار الرحيل بنفسه.

الصحيفة نفسها أكدت أن بنزيمة يميل إلى العودة لصفوف ليون والدفاع عن قميص الفريق لمدة موسم واحد فقط، قبل أن يتخذ قرارا بالاعتزال النهائي في سن الـ35 عاما.

كورونا يؤجل التكريم

حسب الصحيفة، فإن إدارة ريال مدريد لم تعلن التجديد التلقائي لعقد بنزيمة، بسبب توقف النشاط الرياضي حاليا في مختلف أنحاء العالم، بسبب تفشي فيروس كورونا.

ويسعى مسؤولو بطل أوروبا السابق لإقامة حفل كبير للاعب داخل أرضية ملعب برنابيو وسط حضور جماهيري، ومنحه قميصا يحمل رقم 2022، موعد انتهاء عقده الجديد، كخطوة لتكريمه على مسيرته المتميزة مع النادي خاصة في آخر موسمين.

مسيرة ملكية

بنزيمة قدم مردودا متميزا مع ريال مدريد، على الرغم من تعرضه لانتقادات بسبب إهداره الفرص السهلة بين الحين والآخر، وخاض 501 مباراة رسمية بمختلف البطولات مع الفريق.

وخلال مسيرته الطويلة مع الريال، سجل بنزيمة 241 هدفا وأسهم بـ119 تمريرة حاسمة، وحقق معه العديد من الألقاب أبرزها دوري أبطال أوروبا 4 مرات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى