تبدأ من الاثنين المقبل… إجراءات جديدة لدخول أبو ظبي

أصدر المكتب الإعلامي لحكومة أبو ظبي اليوم السبت بيانا أكد فيه اعتماد إجراءات جديدة لدخول الإمارة في ظل انتشار كورونا، على أن يبدأ تطبيقها من الإثنين المقبل 1 فبراير/ شباط

وبحسب ما نشره المكتب الإعلامي عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” فقد أكد البيان أن لجنة إدارة الطوارئ والأزمات والكوارث الناجمة عن جائحة كورونا في إمارة أبوظبي اعتمدت تحديث إجراءات دخول إمارة أبوظبي حسب نوع فحص كورونا.

واعتمدت اللجنة الاستمرار في السماح بدخول الإمارة من داخل الدولة خلال 48 ساعة من تلقي نتيجة سلبية لفحص مسحة الأنف  “بي سي آر” والاستمرار باعتماد إجراء فحص “بي سي آر”في اليوم الرابع من دخول الإمارة لمن تتجاوز مدة إقامته 4 أيام متتالية، وإجراء فحص “بي سي آر” إضافي في اليوم الثامن لمن تتجاوز مدة إقامته 8 أيام متتالية.

كما اعتمدت اللجنة أنه في حال استخدام فحص الليزر لدخول الإمارة، والبقاء في الإمارة لأكثر من 48 ساعة فيتعين إجراء فحص “بي سي آر” في اليوم الثالث، وفي حال البقاء 7 أيام متتالية أو أكثر فيتعين إجراء فحص “بي سي آر” في اليوم السابع.

وجددت اللجنة دعوتها لأفراد المجتمع لمواصلة تعاونهم والتزامهم باتباع الإجراءات الوقائية والاحترازية، وأن عدم الالتزام بالإجراءات المحددة قد يعرض المخالفين إلى الغرامة والمساءلة القانونية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى