“ترامب” يهاجم شركة إطارات أمريكية.. معركة الملابس الحمراء

دعا الرئيس الأمريكي دونالد ترامب المستهلكين، إلى مقاطعة شركة الإطارات الأمريكية “جوديير”، في ظل تقارير غير مؤكدة بأن الشركة حظرت الملابس الحمراء التي تحمل عبارات سياسية مؤيدة للرئيس.

وبحسب ما أوردته وكالة الأنباء الألمانية، كتب ترامب في تغريدة، الأربعاء، في خطوة غير معتادة لرئيس: “لا تشتروا إطارات جوديير- لقد أعلنوا حظرا على قبعات “ماجا” اشتروا إطارات أفضل بمقابل أقل بكثير”.

وسرعان ما نفت جوديير دقة التقرير المعني؛ ومع ذلك، أكد بيان للشركة أنه سيتم حظر ملابس حزبية بما في ذلك قبعات حملة ترامب المكتوب عليها عبارة “اجعل أمريكا عظيمة مجددا”، خلال ساعات الدوام.

وثار الجدل بشأن الشركة التي يوجد مقرها في ولاية أوهايو، بالدوائر المحافظة بعدما أظهر تقرير ما بدا أنه دورة تدريب للموظفين، تم خلالها عرض شريحة تقول إن شعارات مثل “حياة السود مهمة” مسموح بها، ولكن سيتم حظر الملابس التي تحمل عبارات موالية للشرطة ولترامب.

وقالت شركة جوديير إنه لم تتم الموافقة على الشريحة من جانب مقر الشركة الرئيس، وأكدت أنها تدعم الحركتين من أجل المساواة العرقية وإنفاذ القانون، لكنها ستتجنب السياسات الحزبية.

ويعد هجوم ترامب على شركة محلية، سابقة في تاريخ رؤساء الولايات المتحدة، لأسباب غير قومية، ما يدخل الرئيس في جدل محلي بشأن ممارسة سلطاته وتأثيره للإضرار بشركة أمريكية المنشأ.

وشركة جوديير للإطارات والمطاط هي شركة أمريكية لتصنيع الإطارات متعددة الجنسيات، تأسست في عام 1898 بواسطة “Frank Seiberling” ومقرها في آكرون في أوهايو.

تقوم شركة Goodyear بتصنيع إطارات السيارات والشاحنات التجارية والشاحنات الخفيفة والدراجات النارية وسيارات الدفع الرباعي وسيارات السباق والطائرات والمعدات الزراعية والآلات الثقيلة.

واعتبارا من عام 2017، أصبحت الشركة واحدة من أكبر أربع شركات لتصنيع الإطارات إلى جانب بريدجستون (اليابان) وميشلان (فرنسا) وكونتيننتال (ألمانيا).

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى