ترتيب الدوري الألماني.. دورتموند يفتح طريق اللقب أمام بايرن بهزيمة مدوية

صعق لايبزيج مضيفه بروسيا دورتموند بنتيجة 4-1 خلال مباراة الفريقين مساء اليوم ضمن منافسات الجولة الـ28 من الدوري الألماني.

وعلى أرضية ملعب “سيجنال إيدونا بارك” معقل دورتموند، تقدم لايبزيج بهدف أول في الدقيقة 21 حمل توقيع كونراد لايمر الذي عاود زيارة شباك أصحاب الأرض بهدف ثانٍ بالدقيقة 30.

وفي الشوط الثاني، عزز لايبزيج أفضليته بهدف ثالثٍ في الدقيقة 57 من كريستوفر نكونكو، ثم نجح دونيل مالن في تضييق الفارق بهدف أول ووحيد لأسود فيستفاليا بالدقيقة 84، لكن داني أولمو عاد ليوسع الفارق مجددا بهدف رابع للايبزيج في الدقيقة 86.

بهذه الخسارة، يتجمد رصيد بروسيا دورتموند عند 57 نقطة في وصافة ترتيب الدوري الألماني خلف المتصدر بايرن ميونخ ولديه 66 نقطة، ، ليحرم لايبزيج مضيفه من فرصة الحفاظ على الفارق بينه وبين متصدر البطولة.

على الجانب الآخر، تقدم لايبزيج إلى المركز الرابع بعد أن أضاف 3 نقاط لرصيده الذي أصبح 48 نقطة وتفصله فقط ثلاث نقاط عن باير ليفركوزن صاحب المركز الثالث.

يذكر أن بايرن ميونخ واصل مسيرة حفاظه على صدارة جدول ترتيب الدوري الألماني وعاد بفوز كبير 1-4 من عقر دار فرايبورج اليوم السبت ضمن منافسات نفس الجولة

جدول ترتيب الدوري الألماني لموسم 2021-2022

  • بايرن ميونخ – 66 نقطة
  • بروسيا دورتموند – 57 نقطة
  • باير ليفركوزن – 51 نقطة
  • لايبزيج – 48 نقطة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى