ترتيب الدوري الإيطالي.. كيف يحسم يوفنتوس اللقب في الجولة المقبلة؟

بات نادي يوفنتوس على بعد خطوة وحيدة من حسم لقب الدوري الإيطالي، بعد الفوز المهم الذي حققه على حساب نظيره لاتسيو مساء الإثنين.

يوفنتوس نجح في الفوز على لاتسيو بنتيجة 2-1، خلال المباراة التي جمعت بينهما على ملعب أليانز، في الجولة الـ34 من الدوري الإيطالي.

ورفع “البيانكونيري” رصيده إلى 80 نقطة يحتل بها صدارة جدول الترتيب، بفارق 8 نقاط عن إنتر ميلان صاحب المركز الثاني، قبل 4 جولات من النهاية.

سيناريوهات الحسم

يوفنتوس قد يكون قادرا على حسم لقب الدوري الإيطالي في الجولة المقبلة، ولكنه سيكون في حاجة إلى أحد سيناريوهين.

يوفنتوس سيحل ضيفا على أودينيزي، الخميس المقبل، بعد يوم من مباراة إنتر ميلان، صاحب المركز الثاني، ضد فيورنتينا على ملعب جوسيبي مياتزا.

أتالانتا صاحب المركز الثالث برصيد 81 نقطة، سيفتتح مباريات الجولة الـ35، الثلاثاء، عندما يستضيف بولونيا.

ويحتاج يوفنتوس إلى الفوز على أودينيزي بأي نتيجة، ليرفع رصيده إلى 83 نقطة.

وفي المقابل، سيكون يوفنتوس في حاجة إلى تعثر إنتر ميلان بالتعادل على الأقل، ليكون الفارق بين الفريقين 10 نقاط على الأقل، قبل 3 جولات من النهاية.

وحتى في حالة فوز أتالانتا، وارتفاع رصيده إلى 74 نقطة، سيكون يوفنتوس قد حسم اللقب، حتى في حالة هزيمته في المباريات الـ3 المتبقية، وفوز أتالانتا بها، بفضل المواجهات المباشرة.

وكان يوفنتوس قد نجح في الفوز على أتالانتا 3-1 في المباراة الأولى من الموسم الحالي، قبل أن يتعادلا في مباراة الإياب بنتيجة 2-2.

السيناريو الثاني الذي قد يمنح يوفنتوس اللقب هو تعادله مع أودينيزي، وارتفاع رصيده إلى 81 نقطة.

وفي هذه الحالة، سيكون يوفنتوس في حاجة إلى خسارة إنتر ميلان، وتعادل أتالانتا على أقصى تقدير، ليضمن الفوز باللقب بفضل المواجهات المباشرة مع الفريقين.

يُذكر أن يوفنتوس قد نجح في التغلب على إنتر ميلان ذهابا وإيابا، بواقع 2-1 في المباراة الأولى، و2-0 في المباراة الثانية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى