ترجيحات بإصابة إرهابي خطط لمقتل السفير الأمريكي بطرابلس

رجح مصدر عسكري ليبي إصابة الإرهابي المطلوب دوليا زياد بلعم في القتال ضد الجيش بالعاصمة طرابلس، وهو أحد المخططين لاغتيال السفير الأمريكي 2012.

وقال المصدر، مفضلا عدم الكشف عن هويته، إن بلعم أحد أكبر الرؤوس المطلوبة لدى الجيش الليبي وعلى قمة أولويات بنك الأهداف للاستهداف في محيط العاصمة طرابلس.

وأضاف أن الإرهابي المطلوب دوليا أصيب بالقصف المدفعي للقوات المسلحة على تمركزات المليشيات، وتم نقله إلى مصحة الجسر بمنطقة صلاح الدين بطرابلس.

وأوضح أن الجيش الليبي والأجهزة الأمنية المعاونة من استطلاع واستخبارات تتابع تحركات العناصر الإرهابية وتستهدفهم ما كان ذلك ممكنا بعيدا عن المدنيين.

كما ألمحت حسابات الجماعات الإرهابية المسلحة في ليبيا، عبر تطبيق تليجرام المشفر، إلى إصابة بلعم، ومقتل عدد من الإرهابيين التابعين لما يعرف بتنظيمي شورى ثوار درنة وبنغازي الإرهابيين.

وأكدت حسابات المتطرفين الليبيين إصابة مصطفى الشركسي آمر ما يعرف بسرايا الدفاع الإرهابية التابعة لتنظيم القاعدة في بنغازي.

وزياد بلعم هو أحد أخطر الإرهابيين الليبيين المطلوبين وهو من رموز الإرهاب التي ظهرت بعد عام 2011.

وعقب أحداث 17 فبراير تولى الإرهابي بلعم قيادة ما يعرف بكتيبة عمر المختار ثم انضم بعد ذلك إلى فرع تنظيم القاعدة في ليبيا “أنصار الشريعة”.

وقاتل ضد الجيش الليبي في بنغازي وارتكب عدة جرائم إرهابية في حق المدنيين واغتيالات للعسكريين ثم انضم كقيادي بارز إلى مجلس شورى “ثوار بنغازي” الإرهابي.

وبلعم أحد المطلوبين دوليا خاصة من الولايات المتحدة كونه أحد المخططين لعملية اغتيال السفير الأمريكي في بنغازي 2012.

كما شارك مع إبراهيم الجضران المطلوب دوليا أيضا في الهجمات على مناطق الهلال النفطي في 2017-2018 ودمرا كثيرا من مؤسسات الدولة.

وقد رصد منذ أبريل 2019 يقاتل ضمن صفوف المليشيات في طرابلس بعد عودته من تركيا التي فر منها في وقت سابق إلى مصراتة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى