آخر الأخبارعالم الرياضة

تصوير 30 حوتا قاتلا بطائرة “درون”.. مشهد لا يوصف

ظهرت مجموعة ضخمة من الحيتان القاتلة في خليج مونتيري قبالة ساحل كاليفورنيا، بالتزامن مع إبحار مجموعة من طاقم مشروع يجري أبحاثا.

وذكر موقع KTVU أن ركاب وطاقم Monterey Bay Whale Watch، المختصة بمشاهدة حيتان خليج مونتيري، شاهدوا أكثر من 30 حوتًا من نوع “الأوركا orca” تخترق المياه صباح الأحد، فيما وُصف بأنه “أكثر مواجهة لا تُنسى للحوت القاتل في تاريخ المشروع”.

ونجح إيفان برودسكي، من Monterey Bay Whale Watch، في التقاط لقطات للفوج القاتل باستخدام طائرة بدون طيار، إذ يبدو خلالها الجموع تستمتع بوقتها وترقص مع بعضها.

ونقل الموقع عن مورجان كيمبي، من المشروع ذاته، قولها: “كان اللقاء استثنائيا لأن الحيتان كانت نشطة ومرحة، وعلى الأرجح السبب في ذلك أن الحيوانات كانت تتغذى جيدًا ومتحمسة”.

يعمل مشروع Monterey Bay Whale Watch مع مشروع California Killer Whale لتمشيط آلاف الصور لمعرفة من أين أتت الحيتان، وحتى الآن يعتقدون أنها تنحدر من 11 عائلة مختلفة في كاليفورنيا وكندا.

نانسي بلاك، عالمة الأحياء البحرية وصاحبة Monterey Bay Whale Watch، لديها أكثر من 35 عامًا من الخبرة في مشاهدة الحيتان، وقالت إن هذا كان “الأكثر إثارة التي رأتها على الإطلاق”.

عادة ما تسافر مجموعات من حيتان الأوركا إلى الخليج في أبريل/نيسان ومايو/أيار لاصطياد عجول الحوت الرمادي، لكن وجودها بهذه الأعداد الكبيرة في يونيو/حزيران كان أمرًا غريبا.

لقد كان عامًا نشطًا بالنسبة لحوت الأوركا في وسط كاليفورنيا، مثلا في الأسبوع الماضي سافرت عائلة أوركا من كندا إلى خليج مونتيري لتتغذى على أسود البحر، وشوهد 4 منها وهي تصطاد أسد البحر ثم تحتفل بعد ذلك.

أحد التفسيرات المحتملة لجميع أنشطة orca الأخيرة هو أن عدد الحيتان من كاليفورنيا إلى ألاسكا قد نما إلى ما يقرب من 350 حوتا، وقد يكون هذا نتيجة لقانون حماية الثدييات البحرية لعام 1972 المصمم لحمايتها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى