تعديل جديد في دوري ابطال افريقيا بسبب مونديال الاندية

يستعد الاتحاد الافريقي لكرة القدم لتطبيق تعديلات جديدة على بطولة دوري ابطال افريقيا لتوفيق اوضاعه قبل انطلاق كأس العالم للاندية بنظامها الجديد بدءا من صيف ٢٠٢١ في الصين.
واستقر فيفا على زيادة عدد اندية مونديال الاندية الى ٢٤ فريق من بينهم ثلاثي افريقي بجانب ٨ أندية أوروبية و ٣ أندية من أمريكا الجنوبية و ٦ أندية من أمريكا الوسطى والشمالية و٣ أندية من آسيا بجانب فريق من أوقيانوسيا.
واعلن المكتب التنفيذي للكاف في اجتماعه اليوم ان الثلاثي الافريقي الذي سيمثل القارة السمراء سيكون اصحاب المراكز الثلاث الاولى في دوري ابطال افريقيا بدءا من نسخة ٢٠٢٠/٢٠٢١.
وكشف مصدر بالكاف لسوبر كورة ان المكتب التنفيذي استقر على اضافة تعديل جديد على نظام البطولة لتحديد اول ٣ اندية في المسابقة والتأهل الى مونديال الاندية.
وسيكون التعديل من خلال اضافة مباراة جديدة للبطولة وهي تحديد صاحب المركز الثالث كما يحدث في بطولات المنتخبات التي ينظمها الكاف.
واوضح المصدر ان مباراة تحديد صاحب المركز الثالث والنهائي سيلعبان في دولة معينة يتم الاعلان عنها في وقت لاحق، وكأنها بطولة مصغرة من مباراتين حيث تستضيف تلك الدولة مباراتي المركز الثالث والنهائي واقامة حفل ختام للبطولة وتسليم الميداليات في نفس اليوم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى