توقعات أسعار الفائدة تفتح شهية الأسهم الأمريكية

فتحت مؤشرات الأسهم الأمريكية الرئيسية على ارتفاع، الأربعاء، وسط تطلع المستثمرين إلى تعهد منتظر من مجلس الاحتياطي الاتحادي لإبقاء أسعار الفائدة منخفضة لفترة طويلة، بينما تعززت الثقة بعد نتائج قوية من فيديكس.

وينشر الفيدرالي الأمريكي خلال وقت لاحق اليوم، نتائج اجتماع لجنة السوق المفتوحة، كانت بدأت أعمالها أمس، للحديث عن مستقبل أسعار الفائدة، وتوقعات المسار الاقتصادي والنقدي خلال الشهور القليلة المقبلة.

وارتفع المؤشر داو جونز الصناعي 36.09 نقطة بما يعادل 0.13% في بداية التعاملات اليوم، ليصل إلى 28031.69 نقطة، فيما تقدم المؤشر ستاندرد أند بورز 500 بمقدار 10.03 نقطة أو 0.29 بالمئة مسجلا 3411.23 نقطة.

كذلك، زاد المؤشر ناسداك المجمع 31.76 نقطة أو 0.28 بالمئة إلى 11222.08 نقطة.

إلا أن بيانات استهلاكية نشرت اليوم، كبحت جماح صعود أكبر في مؤشرات الأسهم الأمريكي، إذ باطأ الإنفاق الاستهلاكي في الولايات المتحدة، في أغسطس/ آب الماضي، بالتزامن مع خفض إعانات البطالة لملايين الأمريكيين.

ويعطي هذا المؤثر مزيدا من الأدلة الإضافية على تعثر التعافي الاقتصادي من الركود الناتج عن كوفيد-19.

ونزلت مبيعات التجزئة الأساسية، المتوافقة بدرجة كبيرة مع مكون الإنفاق الاستهلاكي في الناتج المحلي الإجمالي، 0.1% الشهر الماضي بعد زيادة معدلة 0.9 بالمئة في يوليو/ تموز الماضي، وفقا لما أعلنته وزراة التجارة الأمريكية اليوم.

وفي وقت سابق، أعلنت الوزارة ارتفع تلك المبيعات التي تستثني السيارات والبنزين ومواد البناء وخدمات الغذاء 1.4% في يوليو/ تموز الماضي .

أما مبيعات التجزئة عموما فزادت 0.6 بالمئة في أغسطس/ آب الماضي، مما يرجع جزئيا إلى زيادة أسعار البنزين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى