جدول أولمبياد طوكيو 2021.. نتائج جميع فعاليات يوم الجمعة 6 أغسطس

تستمر منافسات أولمبياد طوكيو 2021 لليوم الرابع عشر على التوالي، مع اقتراب دورة الألعاب الأولمبية من خط النهاية.

نسخة أولمبياد طوكيو تأجلت لمدة عام كامل، جراء فيروس كورونا المستجد، الذي انتشر في مختلف أنحاء العالم، لتقام خلف أبواب مغلقة دون حضور الجماهير.

 سباق المشي

شق البولندي دافيد تومالا طريقه نحو النصر في سباق المشي لمسافة 50 كيلومترا بأولمبياد طوكيو.

وحقق تومالا هذا الانتصار بعد أداء قوي في النصف الثاني من السباق في سابورو اليوم الجمعة، وعبر خط النهاية بعد 3 ساعات و50 دقيقة وثماني ثوان.

وحصل الألماني جوناتان هيلبرت على الميدالية الفضية ونال الكندي إيفان دنفي الميدالية البرونزية.

الكرة الطائرة الشاطئية

فاز الثنائي السويسري المكون من أنوك فيرج-ديبر ويوانا هايدريش ببرونزية الكرة الطائرة الشاطئية للسيدات بعد فوزهما على لاعبتي لاتفيا تينا جراودينا وأنستاسيا كرافتسينوفا 21-19 و21-15 اليوم الجمعة.

وفيما يخص صراع الميدالية الذهبية، فقد  فاز الزوجي الأمريكي المكون من أبريل روس وأليكس كلاينمان بهذه الميدالية بعد الانتصار على الأستراليتين مارياف أرتاتشو ديل سولار وتاليكا كلانسي في النهائي اليوم الجمعة.

الهوكي

 نالت بريطانيا برونزية هوكي السيدات بعد فوز صعب 4-3 على الهند في مواجهة أقيمت بطقس حار اليوم الجمعة.

انتزع الثلاثي الياباني المكون من جون ميزوتاني وكوكي نيوا وتوموكازو هاريموتو برونزية فرق الرجال في تنس الطاولة بعد الفوز 3-1 على كوريا الجنوبية.

الملاكمة

فاز الكوبي خوليو لا كروز على الروسي مسلم جادجي محمدوف ليحرز ذهبية منافسات وزن الثقيل بالملاكمة.

ونال جادجي محمدوف الفضية فيما حصد البرازيلي أبنر تيشيرا والنيوزيلندي ديفيد نايكا البرونزية بعد خسارتهما في الدور قبل النهائي.

الكرة الطائرة

أصبح الفريق الأمريكي للكرة الطائرة للسيدات على بعد انتصار واحد من نيل أول ميدالية ذهبية أولمبية في تاريخه بعد تفوقه على صربيا صاحبة فضية أولمبياد ريو في الدور قبل النهائي اليوم الجمعة.

وتأهلت الولايات المتحدة الفائزة بالبرونزية في ريو إلى النهائي المقرر يوم الأحد بالفوز 25-19 و25-15 و25-23 على صربيا بطلة العالم.

واصلت سيدات أمريكا طريقهن نحو الذهبية السابعة على التوالي في منافسات كرة السلة بعد الفوز 79-59 على صربيا في الدور قبل النهائي بأولمبياد طوكيو.

ونالت أمريكا الذهبية 8 مرات في 11 نسخة منذ إدراج منافسات السيدات في ألعاب مونتريال 1976، علما بأنها ستلعب النهائي يوم الأحد ضد اليابان أو فرنسا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى