جدول ترتيب الدوري الإسباني قبل بداية الجولة 14

تعود عجلة مسابقة الدوري الإسباني إلى الدوران الجمعة بعد توقف دام نحو 12 يوما بسبب عطلة الفيفا الدولية.

ويلتقي ليفانتي مع ضيفه أتلتيك بلباو (الجمعة) على ملعب سيوتات دي فالنسيا الساعة 10 مساء بتوقيت القاهرة، 11 مساء بتوقيت مكة المكرمة، 12 بعد منتصف الليل بتوقيت أبوظبي.

بلباو وليفانتي يريدان العودة إلى الطريق الصحيح بعد تلقي خسارتين في الجولة الماضية، بلباو 0-1 أمام قادش في سان ماميس، وليفانتي 1-2 خارج ملعبه ضد ديبورتيفو ألافيس بهدف قاتل لخوسي ماتو في الوقت بدل الضائع.

ويحتل بلباو المركز الثامن في جدول ترتيب الدوري الإسباني برصيد 18 نقطة، فيما يقبع ليفانتي في المركز قبل الأخير بـ6 نقاط.

أول لقاء لتشافي

تتواصل يوم السبت لقاءات الجولة حيث سيستضيف فريق برشلونة نظيره إسبانيول على ملعب كامب نو في ختام لقاءات اليوم في العاشرة مساء بتوقيت القاهرة، 11 مساء بتوقيت مكة المكرمة، 12 بعد منتصف الليل بتوقيت أبوظبي.

وكان برشلونة أهدر فوزاً في المتناول أمام سيلتا فيجو في الجولة الماضية بعدما تقدم في الشوط الأول 3-0، قبل أن يتلقى 3 أهداف في الشوط الثاني.

تشافي

ويمتلك برشلونة نفس الرصيد النقطي لجاره الكتالوني، ولكل فريق 17 نقطة في المركزين التاسع والـ11 في جدول ترتيب الدوري الإسباني.

وتنطلق مواجهات السبت بلقاء مثير بين سيلتا فيجو وفياريال بملعب بالايدوس، ثم يلتقي إشبيلية وديبورتيفو آلافيس في ملعب رامون سانشيز بيزخوان، وأخيراً يلعب أتلتيكو مدريد في ملعبه واندا ميتروبوليتانو مع أوساسونا.

وتطلع كتيبة أتلتيكو مدريد حامل اللقب بقيادة المدرب الأرجنتيني دييجو سيميوني لاستعادة طريق الانتصارات بعد فقدان نقطتين في المتناول خلال لقاء ملعب الميستايا ضد فالنسيا الذي انتهى بالتعادل 3-3 بعدما سجل فريق الخفافيش ثنائية في الوقت بدل الضائع.

ويحتل أتلتيكو المركز الرابع في جدول ترتيب الدوري الإسباني برصيد 23 نقطة بفارق 5 نقاط عن المتصدر ريال سوسيداد مع تبقي لقاء للأتلتي، فيما يأتي أوساسونا بـ19 نقطة في المركز السابع.

المباراة ستكون بروفة أخيرة لمواجهة الروخيبلانكوس الحاسمة أمام ميلان الإيطالي في الجولة الخامسة من دور المجموعات بدوري أبطال أوروبا الثلاثاء المقبل والتي ستحدد مصير الفريق في التأهل الأوروبي.

تقام يوم الأحد 4 مباريات في الدوري الإسباني، حيث يلعب خيتافي مع قادش وغرناطة مع ريال مدريد وإلتشي ضد ريال بيتيس وريال سوسيداد متصدر جدول ترتيب الدوري الإسباني ضد فالنسيا.

أهم مباريات اليوم ستلعب في ملعب نويفو لوس كارمينيس بين ريال مدريد وغرناطة، وتنطلق الساعة 5.15 بتوقيت القاهرة، 6.15 بتوقيت مكة المكرمة، 7.15 بتوقيت أبوظبي.

ريال مدريد

ريال مدريد يستهدف مواصلة انتصاراته المحلية لاستعادة صدارة جدول ترتيب الدوري الإسباني، حيث يحتل حاليا المركز الثاني بفارق نقطة خلفا سوسيداد مع تبقي مباراة للملكي، فيما يحل غرناطة بـ11 نقطة في المركز الـ17.

سوسيداد من جانبه سيلعب في ختام لقاءات اليوم مع فالنسيا في ملعب أنويتا الساعة 10 مساء بتوقيت القاهرة، 11 بتوقيت مكة المكرمة، 12 بعد منتصف الليل بتوقيت أبوظبي.

وسيعمل سوسيداد على تحقيق الفوز لمواصلة تصدره لجدول ترتيب الدوري الإسباني ومحاولة زيادة الفارق النقطي مع الريال، بينما يريد فالنسيا عاشر الترتيب برصيد 17 نقطة التقدم في جدول المسابقة.

ويسدل الستار الاثنين على مباريات الجولة بملعب تيريزا ريفيرو بلقاء رايو فاليكانو وريال مايوركا.

جدول ترتيب الدوري الإسباني موسم 2021-2022

  • ريال سوسيداد – 28 نقطة
  • ريال مدريد – 27 نقطة
  • إشبيلية – 27 نقطة
  • أتلتيكو مدريد – 23 نقطة
  • ريال بيتيس – 21 نقطة
  • رايو فاليكانو – 20 نقطة

جدول ترتيب هدافي الدوري الإسباني موسم 2021-2022

  • كريم بنزيما – ريال مدريد – 10 أهداف
  • لويس سواريز – أتلتيكو مدريد – 7 أهداف
  • فينيسيوس جونيور – ريال مدريد – 7 أهداف
  • راؤول دي توماس – إسبانيول – 7 أهداف
  • ممفيس ديباي – برشلونة – 6 أهداف
  • ميكيل أويارزابال – ريال سوسيداد – 6 أهداف

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى