جوارديولا يكشف.. لماذا قرر التخلي عن نجم مانشستر سيتي؟

كشف الإسباني بيب جوارديولا، مدرب مانشستر سيتي الإنجليزي، عن استمرار شعوره بالغضب بسبب واقعة مر عليها 3 أشهر، بطلها أحد لاعبي فريقه.

ويستعد مانشستر سيتي لاستقبال سبورتنج لشبونة البرتغالي، الأربعاء، في إياب ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا، بعدما وضع قدما في دور الـ8 بفوزه ذهابا 5-0.

ولن يتمكن المدرب الإسباني من الاستعانة بالظهير الإنجليزي كايل ووكر، الذي ينفذ عقوبة إيقافه لمدة 3 مباريات بفرمان من الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا).

جاء ذلك بعد تعدي ووكر على البرتغالي أندريه سيلفا، مهاجم لايبزيج الألماني، خلال مباراة الفريقين في دور المجموعات، والتي أقيمت يوم 7 ديسمبر/ كانون الماضي، مما أدى لطرده.

وخلال مؤتمر صحفي، الثلاثاء، سُئل جوارديولا عن غياب ووكر، فأكد أنه يستحق العقوبة التي فرضها اليويفا، واصفا المخالفة التي ارتكبها بالغبية، خاصة بعدما ضمن فريقه صدارة مجموعته.

واعترف جوارديولا بأنه عارض قيام النادي بالاستئناف ضد قرار لجنة الانضباط، لأنه شعر بأن لاعبه يستحق تلك العقوبة، وأراد أن يتعلم من خطئه.

وبسؤاله عن شعوره بعد رفض اليويفا الاستئناف المقدم من النادي، أجاب “إنه يستحق ذلك، لأنه عندما يرتكب لاعب شيئا غبيا، فهو يستحق الإيقاف لمدة 3 مباريات”.

واستطرد: “لست لطيفا مع كايل بسبب هذه النوعية من التصرفات، بل ما زلت أشعر بغضب شديد تجاهه”.

وأشار مدرب السيتي في الوقت ذاته إلى أهمية اللاعب الدولي الإنجليزي البالغة بالنسبة له، مضيفا: “هل رأيتم المباراة التي قدمها أمام مانشستر يونايتد؟”.

وأكمل: “لكن في مباراة لايبزيج وبعد 80 دقيقة، يقوم بمثل ذلك التصرف ونحن متأهلون بالفعل؟.. لهذا يستحق العقوبة الموقعة عليه”.

وفي ختام تصريحاته، قال: “النادي قرر الاستئناف، لكني عارضت ذلك، إلا أنه كان من المنطقي أن يقوم بذلك، لأنه في حالات أخرى مشابهة اقتصرت العقوبة على مباراتين فقط، إلا أنه يستحق ذلك وآمل أن منه يتعلم مستقبلا”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى