حاكم نيويورك: ترامب لن يرسل قوات اتحادية للمدينة

قال حاكم نيويورك أندرو كومو، الخميس إن الرئيس دونالد ترامب لن يرسل قوات إنفاذ قانون اتحادية إلى المدينة.

وأضاف كومو في إفادة إخبارية “أجريت محادثة مثمرة مع الرئيس، وقال إنه لن يرسل قوات إلى مدينة نيويورك، هو لم يحدد فترة، ولكن قال إنه سيتحدث قبل أن يفعل أي شيء”.

وكان ترامب هدد هذا الأسبوع بإرسال ضباط اتحاديين لمدن أمريكية عدة، وقال الثلاثاء إنه سيرسل عناصر إنفاذ قانون اتحاديين إلى شيكاجو لتعزيز ملاحقة المجرمين في المدينة.

وقال كومو إن الرئيس إذا أرسل ضباط اتحاديين إلى مدينة نيويورك فستقاضيه، أعتقد أن الأمر غير دستوري تماما”.

كما هدّد رئيس بلدية نيويورك الديموقراطي بيل دي بلاسيو، الثلاثاء، إدارة الرئيس الجمهوري دونالد ترامب بأنّه سيقاضيها إذا أرسلت عناصر أمن فدراليين إلى مدينته لإخماد تظاهرات منددة بالعنصرية.

وقال دي بلاسيو في تصريحات صحفية :” إذا أرسل ترامب عملاء فدراليين إلى نيويورك، فإنّ هذا الأمر “لن يؤدّي سوى إلى زيادة المشاكل” و”سنقاضيه على الفور أمام القضاء لوقف هذا الأمر”.

وأضاف رئيس بلدية العاصمة المالية للولايات المتّحدة أنّ هذا الأمر “سيكون مثالاً آخر على الإجراءات غير القانونية وغير الدستورية التي اتّخذها الرئيس”.

ومنذ مقتل الأمريكي صاحب البشرة السمراء جورج فلويد اختناقاً تحت ركبة شرطي أبيض في مينيابوليس في 25 مايو/ أيار، وما أعقبه من احتجاجات واسعة مندّدة بالعنصرية وعنف الشرطة، سعى ترامب لتصوير المتظاهرين على أنهم من اليساريين الراديكاليين العازمين على تدمير البلاد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى