آخر الأخبارأخبار عربية

حفتر: الفيضانات خلفت أكثر من 2000 قتيل وآلاف المفقودين… والأضرار يعجز المرء عن وصفها

أعلن قائد الجيش الليبي، المشير خليفة حفتر، مقتل أكثر من 2000 شخص، وإصابة وفقدان الآلاف نتيجة الأمطار الغزيرة التي هطلت على بعض المناطق، نتيجة إعصار “دانيال”.

وقال حفتر، في كلمة له، إن “البحث ما زال البحث جاريا عن المفقودين، الذين جرفتهم السيول القوية، وما تبع ذلك من حدوث الفيضانات الهائلة، وانهيار عدد من السدود وسقوط الكثير من المباني والضرر الجسيم للمنشآت العامة والخاصة”.

وأضاف حفتر أن “لحظات صعبة ومؤلمة مرت على المناطق والمدن والقرى الليبية في الجبل الأخضر، التي تعرضت لهطول كميات غزيرة جدا من الأمطار، وصلت ذروتها إلى نسبة 400 مليمتر، هذا رقم لم يسجل عبر تاريخ ليبيا، صحبتها رياح عاتية، أدت إلى وفاة الآلاف من المواطنين وإصابة الآلاف منهم”.

وأكد حفتر أنه “على جميع الأجهزة الليبية، خاصة مصرف ليبيا المركزي، توفير التمويل المالي المطلوب والعاجل حتى تستطيع الجهات التنفيذية القيام بمهامها في المناطق، التي لا تحتمل التأخير والتردد في دعمها بكل الإمكانيات”.

وقدم حفتر شكره للرئيس الإماراتي، الشيخ محمد بن زايد، والرئيس المصري، عبدالفتاح السيسي، والعاهل الأردني، الملك عبد الله الثاني، والرئيس التونسي، قيس سعيد، الذين أمروا بتوجيه المساعدات المادية والطبية وفرق الإنقاذ لدعم الليبيين في تعزيز جهود البحث والإنقاذ.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى