أخبار عربية

‏”حماس” ترد على تهديدات إسرائيل باغتيال إسماعيل هنية وخالد مشعل

استنكر عضو المكتب السياسي لحركة “حماس” الفلسطينية، عزت الرشق، اليوم الخميس، تهديدات وزير ‏الخارجية الإسرائيلي، إيلي كوهين، باغتيال كبار قادة الحركة.‏

ووصف الرشق، تهديد كوهين، باغتيال إسماعيل هنية وخالد مشعل، بـ”التصريحات الوقحة”، والتي “تعبر عن إحباط العدو وتمثل إعلان رسمي بإفلاسه”، وفقا لوكالة “قدس برس”.

وأضاف الرشق أن “التهديد يُظهر أن العدو في حيرة من هزائمه أمام كتائب القسام”.

وتابع أن “هذه التصريحات تدلل على حالة تخبط وارتباك في سلوك الاحتلال الإسرائيلي، بسبب عدم قدرته على تحقيق الأهداف التي حددها، وفشل في تحقيقها”.

وكان وزير الخارجية الإسرائيلي، إيلي كوهين، قد قال، يوم أمس الأربعاء: “سنقتل كبار مسؤولي حماس، إسماعيل هنية وخالد مشعل، ولن يموتوا موتا طبيعيا”.

يشار إلى أن وزير الدفاع الإسرائيلي، يوآف غالانت، توعد يوم الثلاثاء الماضي، كبار قادة حركة حماس الفلسطينية، موضحا أنه “سينتهي بهم الأمر في القبر أو في السجن”، بحسب قوله.

وأوضح غالانت أن “الجيش الإسرائيلي مستمر في مواصلة العمل على تحقيق أهدافه، عبر مراحل عدة”، مهددا أو متوعدا قادة “حماس”، بأن “مكانهم الحقيقي هو القبر أو السجن”، على حد زعمه.

وأسفر الهجوم الإسرائيلي على غزة، حتى الآن، عن سقوط أكثر من 18 ألف شهيد أغلبهم من الأطفال والنساء وأكثر من 50 ألف مصاب، بينما يواجه سكان القطاع ظروفا معيشية صعبة بسبب قطع إمدادات الوقود والغذاء والدواء وعدم السماح بدخول كميات كافية من المساعدات الإنسانية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى