“حيلة غريبة” من رئيس وزراء إيطاليا لتشجيع ارتداء الكمامات

يبدو أن تفاقم الوضع الصحي في إيطاليا جراء الموجة الثانية من تفشي فيروس كورونا المستجد أدى إلى التفكير في أي حلول لاحتواء الأزمة، آخرها وأغربها أيضاً، اتصال رئيس الوزراء الإيطالي، جوزيبي كونتي، باثنين من المؤثرين الإيطاليين لمساعدته على تشجيع الشباب على ارتداء الكمامات.

بعد البث المباشر له الإثنين، خاطب رئيس الوزراء المؤثرين الإيطاليين فيديز وزوجته المؤثرة ومدونة الموضة، كيارا فيرراني اللذين يبذلان قصارى جهدهما لدعم مكافحة الفيروس التاجي منذ بداية الوباء، مطالباً إياهما بالمساعدة في زيادة الوعي بين الشباب حول استخدام الكمامات وتبني قواعد الوقاية التي أوصى بها الخبراء، وفقاً لصحيفة “لا ريبوبليكا” الإيطالية.

“اتصل بنا كونتي وطلب المساعدة”.. عبارة بدأ بها مغني الراب والمؤثر الإيطالي الشهير فيديز حديثه على صفحته الشخصية على موقع الصور والفيديوهات “أنستقرام”، متحدثاً عن تفاصيل المكالمة الهاتفية التي تلقاها هو وزوجته من رئيس الوزراء الإيطالي.

وقال فيديز في رسالته المصورة على “أنستقرام”: “أطلب منكم 30 ثانية من الاهتمام لرسالة مهمة للغاية، تلقينا أمس مكالمة هاتفية غير متوقعة للغاية من رئيس الوزراء، الذي طلب منا المساعدة لتشجيع المواطنين، وخاصة الشباب، على استخدام الكمامة”.

وأضاف: “أنا أكافح لإيجاد طريقة لأكون مقنعاً قدر الإمكان، نحن في وضع حساس للغاية، لا تستطيع إيطاليا تحمل إغلاق جديد، بطريقة ما مصير ومستقبل إيطاليا في أيدي المسؤولية الفردية لكل واحد منا”.

واختتم رسالته المصورة قائلاً: “بإيماءة بسيطة يمكننا تجنب أحد أسوأ السيناريوهات التي شهدناها في الأشهر الأخيرة، من فضلكم، يا رفاق، استخدموا الأقنعة الواقية”.

يذكر أنه في مساء الأحد، وقع رئيس الوزراء جوزيبي كونتي على مجموعة جديدة من تدابير جديدة لاحتواء انتشار فيروس كورونا والتي ستكون سارية حتى 13 نوفمبر/ تشرين الثاني المقبل، من أجل احتواء أزمة فيروس كورونا المستجد التي تفاقمت مرة أخرى في إيطاليا والعديد من دول العالم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى