“خذوا حماتي من هنا”.. أغرب بلاغات رأس السنة في برلين

شاركت شرطة برلين بألمانيا بعضا من البلاغات الغريبة التي وصلتها ليلة رأس السنة عبر صفحتها على “تويتر”، كان أبرزها رجل يبلغ عن حماته، ومجموعة من الشبان يروّعون المارة في الشوارع.

وبذلت قوات الشرطة والمطافئ جهودا مضاعفة في رأس سنة 2020 مقارنة برأس السنة العام الماضي، فكان 2000 رجل شرطة في حالة عمل دائم في شوارع برلين.

وهرع رجال المطافئ 1500 مرة لنجدة مستغيثين، من بينها 617 مرة كان عليهم فيها التدخل لإطفاء حرائق، وهي نسبة تزيد 50% عن رأس السنة 2019/2018، حسب موقع “آر بي بي 24” الألماني.

ومن أغرب مكالمات الطوارئ التي تلقتها الشرطة في برلين في رأس السنة نداء استغاثة من شخص في حي “فيدينغ”، يطالب فيه الشرطة بالمجيء لنجدته من حماته.

وكتبت الشرطة بنفسها على موقع “تويتر”: رجل يائس للمساعدة في فيدينغ يتصل هاتفيا بالنجدة للمرة الثانية، ويقول “من فضلكم خذوا حماتي من هنا”.

وتفاعل عدد كبير من مستخدمي “تويتر” مع هذه التغريدة متفهمين الموقف، فقال أحدهم “لا أعرف الآن على من أشفق؟ أأشفق عليكم أم على صاحب الاتصال؟”.

وكتب آخر “صحيح أن الأمر لا يستحق الاتصال بالنجدة، لكني أشعر بالأسف لكم”.

وظلت شرطة برلين طوال ليلة رأس السنة وأول ساعات العام الجديد تبلغ عبر “تويتر” عن العمليات التي تقوم بها.

ولم تكن الاستغاثة من الحماة هي الواقعة الغريبة الوحيدة في تلك الليلة، فقد أبلغت الشرطة أن مجموعة من 6 أفراد في حي تريبتو أخذوا في تسديد طلقات من مسدسات صوت على المارة بغية تخويفهم.

وقبل الاحتفال برأس السنة كان هناك نقاش حامي الوطيس في ألمانيا حول حظر الألعاب النارية من أجل حماية المناخ، وغردت الشرطة ليلة رأس السنة تقول إن رجلا في حي ليشترفيلده كان يقوم بنثر شماريخ غير مشتعلة، وأضافت أنها تحقق في الأمر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى