خطوة حكومية لعودة الحياة الكروية في إيطاليا

أعلن جوزيبي كونتي رئيس وزراء إيطاليا مواعيد العودة للتدريبات الفردية والجماعية للأندية، في خطوة قد تعني إمكانية إنقاذ الموسم الكروي في البلاد من خطر الإلغاء.

وتوقفت منافسات البطولات الإيطالية منذ منتصف مارس/آذار الماضي، بسبب جائحة كورونا، والتي تسببت في إصابة أكثر من 197 ألف شخص حتى الآن في إيطاليا.

عودة الحياة

وخلال مؤتمر صحفي عقده اليوم الأحد، كشف كونتي عن اتخاذ إجراءات بتخفيف حالة الإغلاق العام في البلاد، بداية من يوم 4 مايو/أيار المقبل، ما يعني السماح بعودة التدريبات الفردية للاعبي الأندية، اعتبارا من ذلك اليوم مع الحفاظ على مسافة 2 متر، وهي التي يوصي بها الأطباء للحد من إمكانية انتقال عدوى كورونا.

كونتي أوضح أن التدريبات الفردية، ستستمر حتى 18 مايو/أيار، وهو الموعد الذي يمكن فيه للأندية استئناف تدريباتها الجماعية مع اتخاذ كافة الإجراءات الوقائية لمنع أي احتمالية للإصابة بكورونا.

مستقبل الموسم

سئل كونتي عن مستقبل المسابقات المحلية هذا الموسم، وما إذا كان تحديد مواعيد لعودة التدريبات الفردية والجماعية، مقدمة لعودة البطولات، أكد رئيس وزراء إيطاليا أن ذلك الموضوع سيحسم في الأيام المقبلة.

وقال: “أنا شغوف بكرة القدم ، مثل العديد من الإيطاليين، وقد كان من الغريب إيقاف النشاط، ولكن حتى أكثر المشجعين حماسة أدركوا أنه لا يوجد بديل لهذا الإجراء”.

وأضاف: “سيعمل وزير الرياضة فينتشينزو سبادافورا بشكل مكثف خلال الأيام القليلة المقبلة مع الخبراء والعلماء والشخصيات الرياضية لتقييم الوضع الصحي سواء خلال التدريبات الفردية التي ستبدأ يوم 4 مايو/أيار، أو الجماعية في 18 من الشهر نفسه، حيث بعد ذلك، سنقوم بتقييم ما إذا كانت هناك شروط وعوامل تجعل هناك إمكانية لاستكمال الموسم”.

وأتم: “في الوقت الحالي، نحتاج إلى إكمال جميع المناقشات للتأكد من أننا إذا وصلنا إلى هذه المرحلة، فسوف تتواجد بأقصى درجات الأمان الصحي في الملاعب، وبالتأكيد نحن نأمل عودة الرياضة قريبا”.

خطة موضوعة

وكان الاتحاد الإيطالي لكرة القدم اعتمد، الخميس الماضي، خطة تنتظر موافقة الحكومة لاستئناف النشاط الكروي.

وبحسب بيان رسمي للاتحاد الإيطالي، فإن الخطة تنص على عدم اعتماد نهاية الموسم في 30 يونيو/حزيران المقبل، وأن يترك المجال لإنهائه في 2 أغسطس/آب، كون المسابقة يمكن استئنافها أواخر مايو/أيار أو أوائل يونيو/حزيران، علما بأن المباريات ستقام بدون جماهير.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى