دعوة ميلان تمهد لعودة الكرة الإيطالية للحياة

بدأت أندية الدوري الإيطالي في اتخاذ بعض الخطوات العملية، استعداداً للعودة للتدريبات الجماعية خلال الأسابيع القليلة المقبلة، على أمل استكمال الموسم الحالي.

وتوقف النشاط الكروي في إيطاليا منذ مارس/آذار الماضي، بسبب آثار جائحة فيروس كورونا، التي تضررت منها مختلف بلدان العالم وقارة أوروبا.

وهناك تقارير تشير إلى إمكانية عودة الفرق الإيطالية للتدريبات الجماعية يوم 4 مايو/أيار المقبل، لكن لم يخرج حتى الآن أي قرار رسمي في هذا الشأن.

خطوة ميلان

صحيفة “لاجازيتا ديلو سبورت” الإيطالية كشفت عن الخطوة التي أقدم عليها نادي ميلان، الذي قام باستدعاء جميع لاعبيه الأجانب من أجل العودة إلى البلاد في الأيام المقبلة.

وأوضح المصدر أن إدارة النادي الإيطالي تواصلت مع لاعبيها الأجانب، لإبلاغهم بضرورة العودة من أجل الانخراط في التدريبات، مطلع الشهر المقبل.

وأشارت إلى اللاعبين الذين تلقوا إشعار ميلان، وهم زلاتان إبراهيموفيتش ورافائيل لياو وهاكان كالهانوغلو وسيمون كاير وأسمير بيجوفيتش ولوكاس باكيتا وأنتي ريبيتش وفرانك كيسي.

كما أضاف المصدر الثلاثي رادي كرونيتش وسامو كاسيتييخو وإسماعيل بن ناصر إلى الأسماء التي تلقت دعوة النادي.

عزلة مؤقتة

لن يتمكن أي لاعب خارج إيطاليا من العودة للتدريبات مباشرة، إذ يحتم عليه الدخول في عزل صحي لمدة أسبوعين، فور وصوله إلى الأراضي الإيطالية.

وغادر العديد من اللاعبين الأراضي الإيطالية مع تصاعد حدة الأزمة، وهم بحاجة للعودة هذا الأسبوع، للدخول في فترة العزل قبل بدء التدريبات الجماعية لكل فريق.

وسيسري هذا الأمر على جميع اللاعبين في مختلف الفرق، فعلى سبيل المثال سيضطر البرتغالي كريستيانو رونالدو نجم يوفنتوس، للعودة قبل أسبوعين من بدء المران الجماعي، للدخول في حجر صحي لمدة 14 يوماً.

ولن يكون رونالدو بمفرده، بعدما غادر كثير من نجوم اليوفي إيطاليا في ظل الأزمة، على رأسهم جونزالو هيجوايين ودوجلاس كوستا وسامي خضيرة ودانيلو وأليكس ساندرو.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى