دوري أبطال أوروبا.. كريستيانو رونالدو يهدد برشلونة بفضيحة جديدة

 

وضع البرتغالي كريستيانو رونالدو، نجم يوفنتوس الإيطالي، فريق برشلونة الإسباني، في موقف محرج، بعد المباراة التي جمعت بينهما مؤخرا.

وقاد رونالدو يوفنتوس للفوز على برشلونة بنتيجة 3-0، مساء الثلاثاء، على ملعب كامب نو، في الجولة السادسة من دور المجموعات ببطولة دوري أبطال أوروبا، بعدما سجل هدفين من ركلتي جزاء.

الفوز دفع يوفنتوس إلى صدارة مجموعته في دوري أبطال أوروبا، بفارق المواجهات المباشرة عن برشلونة صاحب المركز الثاني، بعدما كان الفريق الكتالوني في حاجة للتعادل على ملعبه من أجل حسم الصدارة.

 

2020.. حين قرر ميسي فضح برشلونة.. النجوم لم تعد ساكنة

التراجع للمركز الثاني وضع البارسا في مواجهة محتملة مع بايرن ميونيخ الألماني، بطل المجموعة الأولى، في الدور ثمن النهائي من دوري أبطال أوروبا، في تكرار لمواجهتهما الشهيرة في ربع نهائي الموسم الماضي.

بايرن سحق برشلونة 8-2، في ربع نهائي النسخة الماضية، في مواجهة تاريخية أدت لإقالة كيكي سيتين، المدرب السابق للبارسا، ثم تسببت لاحقاً في استقالة مجلس إدارة جوسيب ماريا بارتوميو، كما كانت قريبة من إقصاء الأرجنتيني ليونيل ميسي من الفريق.

المباراة ستكون مقلقة بالنسبة لجماهير برشلونة، التي تخشى تكرار فضيحة المباراة الماضية، لا سيما في ظل المستويات السلبية التي يقدمها الفريق الكتالوني مؤخرا.

المواجهات المحتملة

قرعة الدور ثمن النهائي من دوري أبطال أوروبا ستقام يوم الإثنين المقبل، على أن تلعب المباريات في شهري فبراير/شباط ومارس/آذار المقبلين.
وبعيدا عن بايرن ميونيخ، قد يكون بطل المجموعة الثانية هو خصم برشلونة القادم، حال كان بروسيا مونشنجلادباخ الألماني أو شاختار دونستيك الأوكراني، لكن حال تصدر ريال مدريد للمجموعة فلن يحدث ذلك لعدم إمكانية تواجه فريقين من نفس البلد.

 

مانشستر سيتي بطل المجموعة الثالثة ومن أقصى الريال في ثمن النهائي الموسم الماضي، مرشح بدوره لمواجهة البارسا، تحت قيادة مدربه الإسباني السابق بيب جوارديولا.

بيتسو موسيماني.. قرار تاريخي أعاد الأهلي إلى عرش أفريقيا
في المقابل، يبقى ليفربول، بطل المجموعة الرابعة والذي أقصى برشلونة في نصف نهائي 2019 بعد “ريمونتادا” تاريخية مرشحا كذلك للمواجهة المرتقبة.

تشيلسي الإنجليزي بطل المجموعة الخامسة، وبروسيا دورتموند الألماني بطل المجموعة السادسة، وأحد فريقي لايبزيج الألماني أو باريس سان جيرمان الفرنسي عن المجموعة الثامنة، مرشحون لمقارعة الفريق الكتالوني أيضا.

يذكر أن لقاءات ذهاب ثمن النهائي ستقام أيام 16 و17 و23 و24 فبراير/شباط على ملاعب أصحاب المركز الثاني في المجموعات، بينما سيُلعب الإياب أيام 9 و10 و16 و17 مارس آذار على ملاعب أبطال المجموعات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى