ديوكوفيتش يخشى لدغات الواعدين في “أستراليا المفتوحة”

رفض نجم التنس الصربي نوفاك ديوكوفيتش اعتباره المرشح الأبرز للفوز ببطولة أستراليا المفتوحة، أولى البطولات الـ4 الكبرى في موسم اللعبة، والتي تنطلق الأسبوع المقبل، مؤكدا أن المنافسة ستكون قوية وشرسة بين الجميع خاصة من اللاعبين الشباب.

ورغم أن الكثير من خبراء التنس ومكاتب المراهنات يضعون اللاعب الفائز بلقب أستراليا المفتوحة 7 مرات كأبرز مرشح لحصد النسخة الجديدة، فإن ديوكوفيتش توقع منافسة قوية سواء من زملائه القدامى أو من الجيل الصاعد في عالم اللعبة.

وقال ديوكوفيتش للصحفيين “أعتقد أن المنافسة مفتوحة سواء في بطولة أستراليا أو أي بطولة كبرى أخرى”.

وأضاف “لا أعتقد أن هناك أي مرشح واضح للفوز، فهناك بكل تأكيد (روجيه) فيدرر و(رافائيل) نادال وأنا بسبب الخبرة وكل شيء والتصنيف الذي حصلنا عليه لنكون أبرز 3 مرشحين”.

وواصل: “لكن هناك أيضا (دانييل) ميدفيديف و(ستيفانوس) تسيتسيباس ودومينيك تيم، وكلهم يظهرون مؤشرات واعدة في لعب التنس”.

وأوضح: “لقد أظهروا أنهم نضجوا على صعيد البطولات الكبيرة وبوسعهم التنافس مع أفضل لاعبي العالم والفوز، لذا يواصل الجميع الحديث عن فوز لاعب صاعد بلقب إحدى البطولات الكبرى، ويبدو أن هذا الأمر يقترب، لكني أتمنى ألا يحدث ذلك هذا العام”.

وحقق ديوكوفيتش فوزه التاسع على التوالي على الأراضي الصلبة أمام منافسه الإسباني نادال المصنف الأول عالميا (الأحد) لتتوج صربيا بالنسخة الأولى من كأس اتحاد اللاعبين المحترفين للفرق في سيدني.

كما تفوق ديوكوفيتش على الروسي ميدفيديف، الذي بلغ نهائي بطولة أمريكا المفتوحة 2019، والجنوب أفريقي كيفن أندرسون الذي بلغ سابقا نهائي ويمبلدون، والكندي الواعد دينيس شابوفالوف والتشيلي كريستيان جارين خلال مسيرته بالبطولة.

ولم يظهر النجم الصربي أي مؤشرات على معاناته من إصابة بالمرفق في نهاية الموسم الماضي.

وتقاسم الثلاثي، المكون من ديوكوفيتش ونادال وفيدرر، آخر 12 لقبا في البطولات الأربع الكبرى، لكن اللاعب الصربي قال إن تتويج اليوناني تسيتسيباس بلقب البطولة الختامية للموسم الماضي أثبت أن بوسع اللاعبين الصاعدين المنافسة على الألقاب.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى