رغم مخاطرها.. مؤسسات كبرى تستهدف الاستثمار في العملات الرقمية

أسس مات شانج، مسؤول سابق في “سيتي جروب” الأمريكية شركة باستثمارات تبلغ 1.5 مليار دولار تركز على استثمارات مرتبطة بالعملات الرقمية.

أطلق شانج، على الشركة الموجود مقرها في نيويورك اسم هايفمايند كابيتال بارتنرز.

 وحصلت الشركة على قدر كبير من اهتمام مؤسسات استثمار كبرى بينها صناديق تقاعد وصناديق وقف وصناديق ثروة سيادية وشركات عائلية بحسب ما نقلته وكالة “بلومبرج” للأنباء عن شانج.

ومن المنتظر إضافة ما بين 4 و5 شركاء آخرين إلى شركة هايفايند خلال الـ 12 شهرا المقبلة.

وشنت مرشحة الرئاسة الأمريكية السابقة هيلاري كلينتون، هجوما عنيفاً على العملات المشفرة، مشددة على أن تبنيها على ‏نطاق واسع قد يقوض العملات التقليدية بما فيها الدولار الأمريكي.

وقالت خلال “منتدى بلومبرج للاقتصاد الجديد”الذي عقد في سنغافورة مؤخراً: “الحكومات في جميع أنحاء العالم تواجه مجموعة من التحديات الجديدة، بما في ذلك المعلومات المضللة والذكاء الصناعي”.

وأضافت: هناك مجال آخر آمل أن تبدأ الدول في إيلاء اهتمام أكبر له وهو ظهور العملة المشفرة القادرة على تقويض العملات، وتقويض دور الدولار كعملة احتياطية، وزعزعة استقرار الدول، ربما بداية من الدول الصغيرة ووصولا للدول الكبيرة.

وارتفعت القيمة السوقية لسوق العملات الرقمية المشفرة، خلال مستهل تعاملات اليوم الإثنين، بنسبة 5.69% لتصل إلى 2.57 تريليون دولار، بحجم تداولات في آخر 24 ساعة سجل نحو 107.7مليار دولار.

وارتفع سعر كلا من بيتكوين وإيثريوم خلال أخر 24 ساعة ما يزيد عن 5 و 7 % على الترتيب، فيما عاد سعر العملة الرقمية الأشهر في العالم بيتكوين إلى الارتفاع ليتجاوز مستوى 55 ألف دولار.

وبحسب وصف القانون الذي تم نشره على موقع البرلمان الهندي، فإن حكومة رئيس الوزراء الهندي ناريندرا مودي، تقترح مساعدة البنك المركزي في إصدار عملة رقمية رسمية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى