سترلينج يعيد الدوري الإنجليزي 73 عاما إلى الوراء

قدم رحيم سترلينج مستوى مميزا مع فريق مانشستر سيتي في مستهل عودة النشاط مرة أخرى بـالدوري الإنجليزي الممتاز، وقاده لفوز كبير بثلاثية دون رد على ضيفه أرسنال.

والتقى الفريقان على ملعب الاتحاد الواقع بمدينة مانشستر مساء يوم الأربعاء، في مباراة مؤجلة من الجولة 28 بالبريمييرليج.

وكان من المفترض إقامة المباراة خلال شهر مارس/ آذار الماضي، قبل أن يتم تأجيلها بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد على نطاق واسع في مختلف أنحاء العالم.

سترلينج استغل خطأ ساذجا في الدقيقة 47 من البرازيلي ديفيد لويز مدافع أرسنال، ليسجل هدف السيتي الأول، من تسديدة قوية سكنت شباك مرمى “الجانرز”.

المثير أن رحيم بات أول لاعب يسجل هدفا في الدوري الإنجليزي خلال شهر يونيو/ حزيران منذ 73 عاما، وتحديدا خلال المباراة التي جمعت بين فريقي شيفيلد يونايتد وستوك سيتي.

والتقى الفريقان آنذاك في 14 يونيو 1947 على ملعب برامول لين، وانتهت بخسارة ستوك سيتي 1-2، في وقت كان يحتاج إلى الفوز بأي نتيجة لضمان التتويج باللقب وقتها، الذي ذهب إثر تلك الهزيمة إلى ليفربول.

والتر ريكيت لاعب شيفيلد آنذاك سجل هدف فوز فريقه، ليدون الهدف الأخير في الدوري الإنجليزي خلال شهر يونيو، قبل أن سترلينج المسابقة 73 عاما إلى الوراء.

ويبدو أن عودة النشاط مرة أخرى حملت أنباء سارة لسترلينج، الذي تمكن أخيرا من تسجيل هدفه الأول في كل البطولات خلال عام 2020، بعد 28 محاولة فاشلة على مرمى الخصوم.

لويز المتخاذل

قدم لويز مدافع أرسنال واحدة من أسوأ مبارياته خلال السنوات الأخيرة، بعد أن شارك كبديل اضطراري في الشوط الأول، ليقلب الطاولة على فريقه.

وتسبب خطأ ساذج من لويز في استقبال أرسنال الهدف الأول، ثم تعرض للطرد ومنح السيتي ركلة جزاء سجل منها الأخير هدفا ثانيا بواسطة كيفين دي بروين، ليغادر ملعب المباراة.

ووفقا لموقع “أوبتا” للأرقام والإحصائيات، بات لويز أول لاعب يرتكب خطأ مباشرا يتسبب في هدف ضد فريقه ويتم طرده إثر ركلة جزاء في نفس المباراة بالدوري الإنجليزي الممتاز، منذ كارل جينكينسون لاعب وست هام أمام بورنموث في أغسطس/ آب 2015.

وتعود آخر واقعة مماثلة للاعب شارك كبديل في الدوريات الأوروبية الكبرى إلى مارس/ آذا 2011، وكان بطلها آنذاك إيفان كوردوبا لاعب إنتر ميلان آنذاك خلال مواجهة بريشيا بالدوري الإيطالي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى