سر غياب ويليام وهاري عن حفل زفاف الأميرة بياتريس

وسط الزهور الملوّنة بألوان الباستيل الناعمة، احتفلت الأميرة بياتريس، أميرة يورك وحفيدة الملكة إليزابيث الثانية، ملكة بريطانيا، الجمعة الماضي، بحفل زفافها على رجل الأعمال الإيطالي إدواردو مابيلي موزي.

وأقيم حفل الزفاف في كنيسة Royal Chapel of All Saints في قلعة وندسور بإنجلترا.

ويبدو أن الزوجين كان قد قررا إقامة العرس بشكل مفاجئ وحتى دون إعلان مسبق عنه، لدرجة إقامة حفل زفاف ملكي سري للغاية.

واقتصر الحفل على حضور بعض أفراد العائلة المالكة البريطانية، أبرزهم الملكة إليزابيث وزوجها الأمير فيليب، دوق إدنبرة.

وحضر المناسبة أيضاً والد العروس الأمير أندور، دوق يورك، ووالدتها سارة فيرجسون، في حفل أقيم وفقاً للمبادئ التوجيهية الخاصة بالاحتياطات الصحية واتخاذ جميع إجراءات التباعد الاجتماعي.

وعلى الرغم من حضور عدد قليل للغاية زفاف الأميرة بياتريس والذين بلغ عددهم 20 ضيفاً فقط، لكن ما بدا غريباً هو غياب الأميرين ويليام وهاري وزوجتيهما كيت ميدلتون وميجان ماركل ما أثار الكثير من التساؤلات.

وبحسب مجلة “فوج” العالمية للأزياء في نسختها الإيطالية، فإنَّ وليام وكيت وهاري وميجان لم يدعوا أصلاً إلى حفل زفاف الأميرة بياتريس.

ووفقاً لما كشفه مصدر مقرب من العائلة المالكة، فإنَّ قائمة الضيوف كانت محدودة للغاية (أقل من 20 ضيفاً) وجميعهم ينتمون في الغالب إلى أسرتي العروسين.

وذكر المصدر أن قصر باكنجهام قال في بيان: “قرر الزوجان إقامة حفل خاص صغير مع والديهما وأشقائهما فقط، وذلك بعد تأجيل زفافهما في مايو/أيار”.

وفضلاً عن عدم دعوة هاري وميجان، فإنَّ سفرهما إلى المملكة المتحدة بمثابة مخاطرة كبيرة، وذلك نظراً للتفشي الكبير لفيروس كورونا حيث يعيشان في مدينة لوس أنجلوس بالولايات المتحدة.

وعلى الرغم من عدم دعوة ويليام وكيت لحفل زفاف بياتريس، فإن دوقا كامبردج هنآ الزوجين على موقع “تويتر”، معبرين عن فرحتهما الكبيرة بزواجهما.

أما عن تفاصيل إطلالة العروس الأميرة بياتريس، فارتدت أميرة يورك فستان جدتها الملكة إليزابيث، ملكة بريطانيا، الذي كان من توقيع السير نورمان هارتنيل، والمصنوع من أقمشة الأورجانزا والحرير الفاخر التفتا ومزين بخامة ساتان الدوقة عاجي اللون، ومغطى بقطع الألماس، بعد إجرائها بعض التعديلات البسيطة للغاية عليه.

كما تزينت حفيدة الملكة إليزابيث بتاج جدتها “MARY’S FRING TIARA” الذي ارتدته جلالتها في حفل زفافها على الأمير فيليب، دوق إدنبرة في عام 1947، في إشارة من الحفيدة للإشادة بتراثها الملكي بطريقتها الخاصة، واللفتة التي تظهر مدى قرب بياتريس من جدتها الأم، المزين بـ739 حجرا كريما و149 قطعة ألماس أبيض ومرصع بالذهب والفضة، من تصميم دار المجوهرات الفاخرة جارارد Garrard.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى