سعر الدولار اليوم في سوريا الأربعاء 7 سبتمبر 2022.. الليرة صامدة

استقر سعر الدولار اليوم في سوريا خلال تعاملات صباح الأربعاء 7 سبتمبر/أيلول 2022 لدى السوق الموازية غير الرسمية (السوداء).

سعر الدولار اليوم في سوريا

وسجل سعر الدولار اليوم في سوريا خلال تعاملات الصباح لدى السوق الموازية غير الرسمية (السوداء)، نحو 4405 ليرات للشراء، و4430 ليرة للبيع، دون تغيير عن أسعار أمس الثلاثاء، بحسب منصة “sp-today” لرصد أسعار العملات في سوريا لدى السوق السوداء.

أزمة مازوت في سوريا

وتسببت الزيادات الملحوظة في الطلب على المازوت من قبل بعض الجهات التي تسعى لتأمين احتياجاتها بعد بدء العمل على مشروع تتبع الآليات في العاصمة وريفها، بارتفاع سعر المادة في السوق السوداء وبلوغها 7 آلاف ليرة للتر الواحد.

ويضاف إلى أسباب غلاء المازوت أيضًا تأخر توزيع الدفعة الأولى من مخصصات المستهلكين من مازوت التدفئة، نتيجة تأخر وصول التوريدات ما أدى إلى تأخر توزيع المازوت على المواطنين وفق مصادر في وزارة النفط.
ونقلت صحيفة محلية مقربة من الحكومة، عن بعض أصحاب الفعاليات الاقتصادية، قولهم إن تأخر شركة محروقات في تزويد المستهلكين بمادة المازوت المنزلي المفترض مع بداية شهر أغسطس/ آب، يعود إلى قلة في المادة يضاف له تحكم من يملكون المادة في سعرها نتيجة قلة المعروض منها.

وقال عدد من أصحاب ورش الخياطة في جرمانا إنهم مجبرون على تأمين احتياجاتهم من السوق السوداء لكونهم ورشاً غير مرخصة ولا مخصصات لهم.

سعر اليورو والإسترليني اليوم في سوريا

وهبط سعر اليورو اليوم في سوريا لدى

السوق الموازية غير الرسمية (السوداء) 4361 ليرة للشراء، و4391 ليرة للبيع، مقابل 4365 ليرة للشراء، و4395 ليرة للبيع خلال تعاملات أمس

بينما صعد سعر الجنيه الإسترليني اليوم في سوريا لدى السوق الموازية غير الرسمية نحو 5070 ليرة للشراء، و5109 ليرة للبيع، مقابل 5059 ليرة للشراء، و509 ليرة للبيع خلال تعاملات أمس.

سعر الريال والدرهم والدينار

وصعد سعر الريال السعودي اليوم في سوريا خلال التعاملات المبكرة من صباح اليوم لدى السوق الموازية غير الرسمية (السوداء) إلى 1171 ليرة للشراء، و1180 ليرة للبيع.

واستقر سعر الدرهم الإماراتي اليوم في سوريا لدى السوق الموازية غير الرسمية (السوداء) عند 1197 ليرات للشراء، و1206 ليرات للبيع.

وتراجع سعر الدينار الكويتي اليوم في سوريا لدى السوق الموازية (السوداء) عند مستوى 14256 ليرة للشراء، و14362 ليرة للبيع، مقابل 14274 ليرة للشراء، و14380 ليرة للبيع أمس.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى