سعر الدولار اليوم في لبنان الأربعاء 13 يوليو 2022.. صعود جديد لليرة

تراجع سعر الدولار اليوم في لبنان، صباح الأربعاء 13 يوليو/ تموز 2022، لدى السوق الموازية غير الرسمية (السوداء).

سعر الدولار اليوم في لبنان

هبط سعر الدولار اليوم في لبنان خلال تعاملات صباح الأربعاء بالسوق الموازية غير الرسمية (السوداء) ليصل لسعر تراوح بين 29350 ليرة للشراء و29400 ليرة للبيع لكل دولار.

وكان سعر الدولار في لبنان قد سجل خلال التعاملات المسائية أمس الثلاثاء، تسعيرة تراوحت ما بين 29500 و29600 ليرة لبنانية للدولار الواحد، وفقا لموقع “safiralchamal” اللبناني.

خطة تعافي

قال رئيس اتحاد المستثمرين اللبنانيين وعضو مجلس الهيئات الاقتصادية جاك صراف إن دور المجلس النيابي الجديد مهم جدا اليوم وإن الهيئات الاقتصادية على استعداد للاجتماع مع اللجان النيابية للتسريع في إقرار القوانين المساعدة في خطة التعافي، مع العلم أن القطاع الخاص تأقلم مع المتغيرات التي حدثت ومعايشتها، وبات يعتمد على نفسه وقدراته بغض النظر عن وجود الدولة.

واعترف صراف أن نسبة 50% من الشركات والمؤسسات لم تعد موجودة، كما خرج 380 ألف شخص يمثلون الطاقة العمالية من سوق العمل، وقد كانوا سندا لتطوير الأعمال، وفقا لموقع “لبنان 24”.

وأضاف صراف: منذ بداية الأزمة في أكتوبر/تشرين الأول 2019 حتى اليوم نرى وبجردة سريعة أن القطاعات التي بقيت وصمدت هي التي ستستمر وهي قطاعات معينة خصوصا القطاع المصرفي، الذي نسميه المحرك الأساسي للقطاعات الأخرى، وهو لكل شئ وبدونه لا نستطيع تحريك بقية القطاعات. بعض المصارف قادره على الاستمرار. والبعض الآخر ينتظر دخول مصارف عالميه أو عربية بنوع خاص إلى القطاع للاستثمار فيه .

أما التجاره فهي تعاني أزمة استهلاكية، فلقد بلغ استيرادنا في العام الماضي 14 مليارا رغم أننا خلال العام 2019 كان الرقم بحدود 19مليارا ونصف المليار وفي العام 2020 تدنى إلى 10مليار ونصف المليار.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى