سعر الدولار اليوم في لبنان الأربعاء 24 أغسطس 2022.. صعود جديد

ارتفع سعر الدولار اليوم في لبنان خلال تعاملات صباح الأربعاء 24 أغسطس/ آب 2022 لدى السوق الموازية غير الرسمية (السوداء).

سعر الدولار اليوم في لبنان

وصعد سعر الدولار اليوم في لبنان لدى السوق الموازية غير الرسمية (السوداء) ليتراوح بين 34000 و34050 ليرة للدولار. بحسب منصة “lebanon24” لرصد تحركات سعر الدولار في السوق اللبنانية الموازية على مدار الساعة.

وعلى وقع الأزمة الاقتصادية التي صنّفها البنك الدولي من بين الأسوأ في العالم منذ العام 1850، خسرت العملة المحلية أكثر من تسعين في المئة من قيمتها أمام الدولار، وبات أكثر من 80 في المئة من اللبنانيين تحت خط الفقر.

وتضاءلت قدرة المصرف المركزي على دعم استيراد سلع حيوية، بينها القمح والمحروقات والأدوية.

وبلغ معدل التضخم السنوي للعام 2021، 154,8 في المئة بحسب إدارة الإحصاء المركزي التابعة للحكومة اللبنانية.

وتضاءلت قدرة المؤسسات الحكومية على تقديم الخدمات جراء تدني التمويل وتراجع حضور الموظفين الذين باتوا يتلقون رواتب ضئيلة.

وأعلن الصليب الأحمر اللبناني مرتين منذ نهاية الشهر الماضي تعطل رقم الطوارئ المجاني الخاص به جراء توقف سنترال شركة أوجيرو، المزود الرسمي لخدمات الاتصالات الأرضية والانترنت في لبنان.

وانخفض متوسط الراتب الشهري للموظف العام من حوالي 1000 دولار إلى 50 دولارا بالكاد، مع استمرار هذا الاتجاه النزولي، حيث تفقد الليرة اللبنانية المزيد من قيمتها يوما بعد يوم.

وسجل لبنان معدل تضخم أسعار الاستهلاك بلغ 50% خلال الشهور السبعة الأولى من العام الجاري، بحسب إدارة الإحصاء المركزي التابعة لمجلس الوزراء.

وفق تقرير، صادر الإثنين عن إدارة الإحصاء، فإن شهر يوليو/تموز سجل ارتفاعاً في الأسعار قدره 168.45%، على أساس سنوي، مقارنةً بالشهر عينه من العام الماضي، أمّا على أساس شهري، بلغ معدل التضخم في لبنان خلال يوليو/تموز 7.42% عن شهر يونيو/حزيران.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى