سعر الدولار اليوم في لبنان الأربعاء 27 يوليو 2022.. قرب 30 ألف ليرة

قفز سعر الدولار اليوم في لبنان مقابل الليرة خلال تداولات صباح الأربعاء 27 يوليو/تموز 2022، لدى السوق الموازية غير الرسمية (السوداء).

سعر الدولار اليوم في لبنان

وصعد سعر الدولار اليوم في لبنان خلال التعاملات المبكرة من صباح الأربعاء  لدى السوق الموازية غير الرسمية (السوداء) ليتراوح” بين 29900 و29950 ليرة للدولار.

ووفق وكالة رويترز، مرر البرلمان اللبناني يوم الثلاثاء تعديلات طال انتظارها على قانون للسرية المصرفية، وفقا لشاهد من رويترز، في أول إنجاز لقائمة من الإصلاحات المطلوبة من قبل صندوق النقد الدولي.

ووقع لبنان وصندوق النقد الدولي اتفاقا على مستوى الخبراء في أبريل نيسان يتعلق بتمويل بقيمة ثلاثة مليارات دولار لتخفيف الأزمة الاقتصادية التي تعصف بالبلاد، والتي وصفها البنك الدولي بأنها من بين أسوأ ثلاثة انهيارات مالية منذ الثورة الصناعية.

لكن حزمة التمويل مشروطة بمتطلبات مسبقة تشمل إصلاحات مالية بما في ذلك استراتيجية إعادة الهيكلة المصرفية وضوابط رأس المال وميزانية عام 2022 وقانون السرية المصرفية المعدل.

ولا يرفع قانون السرية المصرفية، الذي تمت تلاوته بصوت عال في أول جلسة عامة للبرلمان منذ الانتخابات التي جرت في مايو أيار، السرية المصرفية إجمالا.

وكان مشروع القانون الأصلي سيسمح برفع السرية المصرفية للتحقيق في “جميع الجرائم المالية”، لكن البرلمان صوّت على حذف هذه العبارة وبالتالي الحد من نطاق القانون.

وقال الشامي لرويترز إنه سيرسل القانون إلى صندوق النقد الدولي لتأكيد ما إذا كان يتماشى مع توقعاتهم.

ودعت الاتفاقية المبرمة مع صندوق النقد الدولي على مستوى الخبراء إلى قانون جديد “يتماشى مع المعايير الدولية لمكافحة الفساد وإزالة العوائق أمام إعادة هيكلة القطاع المصرفي الفعال والإشراف عليه وإدارة الضرائب، فضلا عن الكشف عن الجرائم المالية والتحقيق فيها واسترداد الأصول”.

أسعار المحروقات في لبنان

قال ممثل مُوزّعي المحروقات فادي أبو شقرا،  إن “وزارة الطاقة والمياه ستصدرُ جدولاً جديداً لأسعار المحروقات كافة” وفقا لـ لـ”لبنان 24″.

ولفت أبو شقرا إلى أنّ الجدول سيشهدُ تراجعا في سعر البنزين والمازوت، مشيراً إلى أنّ هذا الأمر قد نشهدُه بشكل مستمر في حال لم نشهد أي ارتفاعٍ جديد لأسعار النفط العالميّة.

ورداً على سؤال عمّا إذا كانت المحطّات ستشهد تكدسا مثلما تشهده الأفران حالياً، قال أبو شقرا: البنزين متوفر ولا داعي للقلق، والشركات تُسلّم المحطات المحروقات بشكل طبيعي وكالمعتاد وندعو المواطنين إلى عدم الهلع أبداً.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى