سعر الدولار اليوم في لبنان الجمعة 8 أبريل 2022.. انخفاض حاد

تراجع سعر الدولار اليوم في لبنان خلال مستهل تعاملات الجمعة 8 أبريل/ نيسان 2022 لدى السوق الموازية غير الرسمية (السوداء).

ونزل سعر الدولار أمام الليرة اللبنانية بشكل حاد، إذ ارتفعت الليرة قرابة 420 ليرة أمام الدولار دفعة واحدة.

وجاء الانخفاض مقترنا بأنباء عن قرب توصل لبنان وصندوق النقد الدولي إلى اتفاق تمويلي، فضلا عن عودة سفراء الخليج إلى بيروت.

سعر الدولار اليوم في لبنان

تراجع سعر الدولار في لبنان بالسوق الموازية إلى 23700 للشراء و23750 ليرة للبيع، مقابل 24120 ليرة للشراء و24170 ليرة للبيع أمس.

الاتفاق مع صندوق النقد

وذكر صندوق النقد الدولي في بيان إنه توصل إلى اتفاق مع لبنان بشأن تسهيل تمويل ممتد مدته 4 سنوات، شريطة أن توافق عليه إدارة الصندوق ومجلسه التنفيذي.

وقال البيان إن السلطات اللبنانية وافقت على إجراء “عدة إصلاحات حاسمة” قبل اجتماع مجلس إدارة المؤسسة المالية الدولية.

رياض سلامة: يجب تلبية شروط صندوق النقد

واليوم، قال حاكم مصرف لبنان المركزي رياض سلامة اليوم الجمعة إنه يأمل في تلبية الشروط المسبقة التي يحددها صندوق النقد الدولي في اتفاق على مستوى الخبراء مع لبنان من أجل الحصول على موافقة المجلس التنفيذي للصندوق على برنامج.

وقال صندوق النقد الدولي أمس الخميس إنه توصل إلى مسودة اتفاق تمويل مع لبنان، لكن بيروت بحاجة إلى تنفيذ مجموعة من الإصلاحات الاقتصادية قبل أن يبت المجلس التنفيذي في المصادقة على الاتفاق.

وقال سلامة لرويترز في رسالة نصية “نأمل في تلبية الشروط المسبقة التي يضعها صندوق النقد الدولي من أجل الحصول على موافقة مجلس الصندوق على برنامج”، واصفا الاتفاق بأنه “حدث إيجابي للبنان”.

وتابع سلامة “الاتفاق مع صندوق النقد الدولي سيسهم في توحيد سعر الصرف”.

وقال إن المصرف المركزي “تعاون وسهل المهمة”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى