“شاهد” مسنة سعودية من قبيلة الحويطات تهاجم رجال الأمن بعدما حاولوا هدم منزلها

تداول ناشطون سعوديون على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، فيديو أظهر سيدة سعودية من قبيلة الحويطات التي يسعى ولي العهد السعودي محمد بن سلمان لتهجيرهم من منازلهم لاقامة مشروع “نيوم” الاستثماري، وهي تطرد عناصر الأمن من أرضها.

https://twitter.com/i/status/1249827229867048961

وحسب الفيديو، فقد هاجمت السيدة التي سعت لحماية منزل صغارها من الهدم والتهجير، عناصر الامن والبلديات بالحجارة بهدف منعهم من هدم منزلها، الأمر الذي دفعهم للهروب من السيدة الحويطية.

ويظهر الفيديو، ملاحقة السيدة الحويطية لرجال ولي العهد السعودي الذين فروا من أمامها كالفئران على الرغم من عدم حملها سوى حجارة في يدها.

وتفاعل رواد مواقع التواصل الاجتماعي مع الفيديو، معبرين عن دهشتهم من تصرف السيدة، مشيدين بتصديها لرجال ابن سلمان، وتعليمها إياهم درساً في الرجولة بعدما عاثوا فسادا في الجزيرة وأطلقوا الرصاص صوب منازل المواطنين لترويعهم.

تداول نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي تسجيلاً مصوراً لأحد أبناء قبيلة الحويطات في السعودية التي يستهدفها بشكلٍ صريح ولي العهد السعودي محمد بن سلمان لإخراجهم من منازلهم وهدمها لإقامة مشروع “نيوم” على أنقاضها .

ويأتي نشر هذا الفيديو بعد الجريمة التي ارتكبتها قوات ولي العهد في قرية الخريبة التي سيٌقام على أنقاضها “نيوم” بقتل ابن القبيلة عبدالرحيم الحويطي.

ويقول في التسجيل إن قوات الطوارئ السعودية داهمت منزله ومنزل والده وأطلقت النار عليه؛ لأنه رفض إخلاء المنزل. وتساءل قائلاً: “هل اعتراضي على التهجير جريمة؟”.

وذكر أن الأمن السعودي اعتقل عددا من أبناء عمومته ونكلوا بهم، كما اعتدوا على النساء بالضرب، لرفضهم اخلاء منازلهم لصالح المشروع الذي يرفضه الأهالي جملةً وتفصيلاً.

وفي إطار رؤية 2030 يسعى “بن سلمان” إلى تحويل المنطقة إلى مشروع عملاق ينافس وادي السيليكون في مجال التكنولوجيا وصناعة الترفيه.

وتبلغ كلفة مشروع نيوم 500 مليار دولار، ويقع على مساحة 26 ألفاً و500 كيلومتر مربع، ويمتد من شمال غرب المملكة، بالاشتراك مع أراض مصرية وأردنية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى