صلاح أفضل هدافي البريمييرليج بعد “الغياب الطويل”

يقترب توقف منافسات الدوري الإنجليزي الممتاز من الوصول إلى شهر، منذ آخر مباراة أقيمت في 9 مارس/آذار الماضي، قبل أن يتم تعليق البطولة خوفاً من تفشي فيروس كورونا المستجد.

وتوقف البريمييرليج في مارس/آذار الماضي، على غرار معظم الدوريات حول العالم، بسبب انتشار فيروس كورونا، ولا تزال الشكوك تحوم حول إمكانية عودته خلال الفترة المقبلة، لا سيما في ظل ارتفاع أعداد حالات الإصابة بالفيروس.

ونشرت صحيفة “ميرور” البريطانية إحصائية عن أفضل الهدافين من اللاعبين الحاليين في البريمييرليج بعد عودتهم للمشاركة في مباريات “البريمييرليج” بعد توقف يدوم 28 يوماً أو أكثر، سواء كان التوقف بسبب فترة الإجازة بين موسمين، أو لظروف غير اعتيادية مثل الإصابة أو الإيقاف.

صلاح يتصدر

يعد المصري محمد صلاح نجم هجوم ليفربول، صاحب أفضل معدل تهديفي بين لاعبي الدوري الإنجليزي، في مشاركاته بعد الغياب الطويل عن المسابقة، حيث سجل 4 أهداف خلال 4 من 7 مباريات شارك فيها بعد فترة انقطاع طويلة، بنسبة 57.1%، وبواقع هدف كل 0.57 مباراة.

4 من المباريات الـ7 التي خاضها صلاح كانت الأولى له في موسم جديد من الدوري الإنجليزي الممتاز، بواقع 3 مع ليفربول وواحدة مع تشيلسي ناديه السابق، الذي لعب معه 3 مباريات أخرى بعد انقطاع طويل بسبب الإصابة بين عامي 2014 و2015.

وجاء الإنجليزي جيمي فاردي نجم هجوم ليستر سيتي في الوصافة، بنجاحه في هز الشباك في 3 من 7 مباريات شارك فيها، مسجلاً 4 أهداف، بواقع هدف كل 0.57 مباراة.

فاردي كان قد شارك في 6 مباريات افتتاحية في آخر 6 مواسم من الدوري الإنجليزي الممتاز، بجانب مباراة واحدة بعد إيقاف استمر فترة طويلة.

وفي المركز الثالث جاء الأرجنتيني سيرخيو أجويرو نجم هجوم مانشستر سيتي، الذي سجل 10 أهداف في 19 مباراة بعد غياب 28 يوماً أو أكثر؛ منها 9 في افتتاح المواسم الـ9 الماضية، بجانب 10 بعد غياب قسري للإصابة أو الإيقاف، بواقع هدف لكل 0.52 مباراة.

الإنجليزي ديلي آلي نجم توتنهام احتل المركز الرابع، بعدما سجل 3 أهداف في 7 مباريات، يليه الفرنسي بول بوجبا لاعب وسط مانشستر يونايتد في المركز الخامس، الذي هز الشباك 4 مرات في 10 مباريات.

كانتونا الأفضل بين القدامى

ويشارك 4 لاعبين سابقين في الدوري الإنجليزي الممتاز الفرعون المصري صلاح في تحقيق نسبة تهديف أكثر من 50% بعد الغياب الطويل للمسابقة لمدة 28 يوماً أو أكثر، ويأتي في مقدمتهم الفرنسي إريك كانتونا أسطورة مانشستر يونايتد الأسبق.

كانتونا سجل في 4 من 6 مباريات شارك فيها، بعد توقف للمسابقة دام 4 أسابيع أو أكثر، يليه مواطنه جبرييل سيسيه نجم ليفربول الأسبق، الذي سجل في 4 من 7 مباريات بعد الغياب الطويل، ثم الإيطالي باولو دي كانيو لاعب وست هام سابقاً، الذي سجل في 6 من 11 مباراة بعد التوقف.

وأيضاً يظهر في تلك القائمة الفرنسي تييري هنري أسطورة أرسنال، الذي تمكن من التسجيل في 7 من أصل 13 مباراة شارك فيها بعد فترة التوقف.

كما سجل الإنجليزي آلان شيرار أسطورة نيوكاسل الأسبق، في 9 مباريات من 19 مباراة لعبها بعد فترة التوقف، وأخيراً الإنجليزي روبي فاولر نجم ليفربول الأسبق، الذي سجل في 11 من أصل 24 مباراة شارك فيها بعد فترة التوقف.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى