طبيبة أمريكية تكشف عن طريقة سهلة لإنقاذ مرضى كورونا.. تسمح بزيادة نسبة الأكسجين في رئات المصابين

كشفت تقارير أمريكية، أن طبيبة وجهت نصائح لنظرائها ممن يعملون على علاج مرضى كورونا، في وحدة العناية المركزة في المشفى اليهودي في منطقة “لونغ آيلاند”، في ولاية نيويورك، باتباع حركة بسيطة ربما تنقذ المرضى الذين يعانون من الفيروس.

تقارير إعلامية امريكية قالت الثلاثاء 14 أبريل/نيسان 2020، إن الطبيبة مانغالا ناراسيمهان نصحت الأطباء بوحدة العناية المركزة في المشفى اليهودي بمنطقة “لونغ آيلاند”، بقلب المرضى على بطونهم وملاحظة ما إذا كان سيساعدهم ذلك أم لا.

زيادة الأكسجين: في التقرير قالت شبكة “سي إن إن” الأمريكية إن الأطباء في وحدة العناية المركزة اكتشفوا مع التجربة، أن الوضع محل النصحية تسبب في زيادة الأكسجين الذي يدخل إلى الرئة لأن الوضع الطبيعي يجعل الجسم يضغط على الرئة ما يتسبب في تقليل حجم الأكسجين، حتى إن ناراسيمهان قالت: “نحن ننقذ حياة الناس بهذا، بنسبة 100%.. إنه أمر يسهل فعله للغاية، وقد وجدنا تحسناً ملحوظاً، ونرى ذلك في كل مريض”.

التقرير كشف أيضاً أن الأطباء يلجأون إلى وضع المريض على بطنه لمدة 16 ساعة يومياً ثم يتم إرجاعه إلى الوضعية الطبيعية باقي ساعات اليوم، من أجل مقاومة أعراض الفيروس.

حجم الإصابات: في السياق ذاته أظهر إحصاء جمعته رويترز أن عدد الوفيات في الولايات المتحدة جراء فيروس كورونا المستجد تجاوز 24 ألفاً الثلاثاء، فيما يبحث المسؤولون سبل إعادة فتح الاقتصاد دون إشعال فتيل التفشي من جديد.

فيما سجلت الولايات المتحدة، ثالث أكبر دول العالم من حيث عدد السكان، أكبر عدد من الوفيات بسبب مرض كوفيد-19 الذي يسببه الفيروس بين دول العالم.

إلى ذلك فقد بلغ إجمالي الإصابات في الولايات المتحدة قرابة 583 ألفاً بينما بلغ إجمالي الإصابات المسجلة في أنحاء العالم قرابة مليوني إصابة.

عدد الوفيات: تم تسجيل نحو 1500 وفاة جديدة الإثنين، وهو ما يقل كثيراً عن الحصيلة اليومية الأسبوع الماضي والتي بلغت زهاء 2000 حالة وفاة كل 24 ساعة، وفقاً لإحصاء لرويترز. وتجاوزت وفيات الفيروس في الولايات المتحدة 24400 اليوم الثلاثاء. ولم تبلغ العديد من الولايات عن الأعداد فيها بعد.

من جانبها تفرض السلطات منذ أسابيع قيوداً واسعة ألزمت الناس في مناطق كثيرة من الولايات المتحدة بالبقاء في بيوتهم لكبح انتشار الفيروس، مما سبب أضراراً اقتصادية فادحة. ومع إغلاق الشركات وفرض قيود على السفر، يناقش المسؤولون والمشرعون متى يُمكن إعادة فتح بعض القطاعات.

 أزمة سياسية: نتيجة لرغبة دونالد ترامب إعادة فتح الاقتصاد مرة أخرى في كافة الولايات، في ظل أزمة اقتصادية كبيرة يعاني منها العالم بسبب كورونا، نشرت أزمة بين الرئيس الأمريكي وحاكم ولاية نيويورك الأمريكية آندرو كومو، الذي قال الثلاثاء إنه لن يلتزم بأي أمر يصدره الرئيس دونالد ترامب بإنهاء إجراءات العزل العام في الولاية بطريقة غير آمنة خلال تفشي فيروس كورونا.

أضاف كومو في مقابلة مع شبكة (سي.إن.إن) “إذا أمرني بإعادة فتح (نيويورك) بطريقة تعرض الصحة العامة لأفراد ولايتي للخطر، فلن أفعل ذلك”.

كان ترامب قال الإثنين إنه يعتقد أن لديه “سلطة كاملة” على الولايات فيما يتعلق بإجراءات مواجهة فيروس كورونا، وهو موقف لا يدعمه الدستور ورفضه على الفور خبراء قانونيون وبعض حكام الولايات.

في حين قال كومو إن أي أمر من هذا القبيل سيشكل تحدياً دستورياً بين الولايات والحكومة الاتحادية وسيرفع إلى القضاء للبت فيه.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى