عضو بمجلس الدولة الليبي: خارطة الطريق الأممية تنتهي بعد أيام

قال عضو مجلس الدولة الإخواني، بلقاسم قزيط، إن خارطة الطريق تنتهي بعد أيام، وسنكون أمام وضع سياسي جديد، لذلك طالبوا المجلس الرئاسي، خلال اللقاء الأخير به، القيام بمجهودات لمنع أي صدامات مسلحة بين الحكومتين المتنازعتين.ونوه قزيط، في تصريحات نقلتها فواصل، أن أعضاء مجلس الدولة الذين التقوا المنفي، ناقشوا معه ما يمكن للمجلس الرئاسي القيام به، حال فشلت مشاورات مجلسي النواب والدولة، في إقرار قاعدة دستورية.

وتابع: ناقشنا كذلك قدرة “المجلس الرئاسي” الفعلية ومسوغاته القانونية، في إقرار قاعدة دستورية تخص العملية الانتخابية والخروج من الأزمة الراهنة.

وأضاف عضو مجلس الدولة الإخواني، أن المجلس الرئاسي مؤهل للقيام بدور في هذه المرحلة، لكن لا يمكنه القيام بحلول بمفرده دون دعم كافٍ من القوى السياسية والقوى الدولية. مشددا: أن الرئاسي هو الجهة الوحيدة التي لم تدخل في مرحلة تخاصم مع أي جهة بخلاف البرلمان ومجلس الدولة والحكومتين، لافتا: إلى الطلب منه الاضطلاع بدوره في إطار الوساطة بين الحكومتين بشكل عاجل.

وتعيش ليبيا صراعا سيًاسيا وانقسامًا حادا بين حكومتي الدبيبة وباشاغا، وسط اشتباكات مسلحة وقرب انتهاء خارطة الطريق الأممية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى