عمدة إيطالي يمنع إنزال الكمامة للتدخين حتى في الهواء الطلق

خفض كمامة الوجه المستخدمة لمنع خطر الإصابة بفيروس كورونا، ممكن في شوارع سبينو دادا، ولكن فقط لتناول الطعام، وليس التدخين.

“أيها المواطنون، ابقوا في المنزل إذا أردتم تدخين سيجارة”، هذه إحدى فقرات رسالة الفيديو التي نشرها لويجي بولي، عمدة البلدية التي تعد جزءاً من مقاطعة كريمونا بإقليم لومبارديا.

“لا يحق للمدخنين نزع الكمامة، اذهبوا ودخنوا في المنزل أو في مكان بعيد عن الجميع”، عبارة قالها العمدة “بولي” في رسالة بالفيديو مناشداً الجميع تولي المسؤولية لتجنب المزيد من عدوى “كوفيد-19″، وفقاً لصحيفة “لا ريبوبليكا” الإيطالية.

دافع العمدة إلى هذه التصريحات كان بسبب الوضع المقلق لانتشار الفيروس التاجي في إيطاليا، حيث ارتفع عدد المصابين في بلديته إلى 128 مصاباً، بعد ما كان عدد المصابين، فقط شخصين في أكتوبر الماضي.

وأوضح العمدة أنه من بين أولئك الذين ثبتت إصابتهم بالفيروس التاجي، هناك 6 أطفال دون سن الـ10 أعوام، و 8 أشخاص فوق الـ80 عاما، ومن هنا جاءت دعوته لمحاولة بقاء مواطني بلدته في المنزل قدر الإمكان، وتجنب الخروجات غير الضرورية.

يذكر أن وزارة الصحة الإيطالية، أعلنت الإثنين، عن تسجيلها 27 ألفا و354 إصابة و504 وفيات جديدة بفيروس كورونا المستجد في البلاد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى