عناد سان جيرمان ينقل مبابي إلى مدريد مجانا

أكدت تقارير صحفية أن نادي باريس سان جيرمان لن يسمح لنجمه الفرنسي كيليان مبابي بالانتقال لصفوف ريال مدريد الإسباني، حتى إن كلفه الأمر الرحيل المجاني للاعب مع نهاية عقده.

وينتهي عقد مبابي مع باريس سان جيرمان في صيف 2022، وكانت إدارة الريال تمني نفسها بالتعاقد معه خلال الصيف المقبل، قبل موسم واحد من انتهاء عقده مع النادي الباريسي.

طريق وحيد

صحيفة “آس” المدريدية أكدت أن رفض مبابي فكرة توقيع عقد جديد مع باريس سان جيرمان، لن يكون كافيا بالسماح له بالرحيل إلى ريال مدريد خلال الميركاتو الصيفي المقبل أو التالي له.

وأضافت الصحيفة أن البرازيلي ليوناردو، المدير الرياضي للنادي الفرنسي، يفضل رحيل المهاجم الشاب بشكل مجاني مع نهاية عقده في صيف عام 2022، على الموافقة لرحيله للريال بأي مبلغ مالي.

ووفقا للمصدر نفسه، فإن مسألة رحيل مبابي عن النادي العاصمي لا تتعلق بالمال بقدر كونه اسما ضخما في فرنسا، واللاعب المحوري في مشروع باريس سان جيرمان للمستقبل.

وكشفت الصحيفة عن أن مبابي يعد أمل سان جيرمان في التتويج بلقبه الأول في دوري أبطال أوروبا، مشيرا إلى أن الموافقة على رحيله إلى الريال ستهز صورة النادي وستشكك في قدرته على الظفر باللقب.

تأثير المونديال

ووفقا لصحيفة “آس”، فإن سان جيرمان يراهن على تخوف مبابي من صاحب الـ21 عاما من التأثير السلبي لرحيله عن النادي وخوض تجربة جديدة غير مضمونة قبل فترة وجيزة من منافسات كأس العالم 2022، وقد يضطر حينها لتجديد عقده مع باريس.

وأوضحت أن وجهة نظر النادي الباريسي تتمحور في صعوبة رحيل اللاعب عن الفريق والتأقلم مع فريقه الجديد قبل مونديال 2022 ولا سيما أنه سيقام في شهري نوفمبر/تشرين الثاني وديسمبر/كانون الأول، أي في منتصف الموسم، وليس في الصيف بعد انتهاء الموسم كما هو معتاد.

سان جيرمان يراهن على هذا الاحتمال بناء على فشل تجارب عدد من لاعبيه السابقين مع أندية أخرى، أبرزهم أدريان رابيو الذي رحل مجانا الصيف الماضي صوب يوفنتوس الإيطالي.

جدير بالذكر أن مبابي، رغم صغر سنه، نجح في كتابة قصة نجاح مبكرة مع منتخب فرنسا، حيث انضم إلى المنتخب الأول قبل 3 سنوات، وكان عنصرا أساسيا في تشكيلة “الديوك” التي حققت لقب كأس العالم 2018 في روسيا.

حلم متبادل

ويعد ريال مدريد حلم الطفولة بالنسبة لمبابي، رغم رفضه المسبق الانتقال إليه قبل 3 سنوات، فإنه أعلن في وقت سابق أن زين الدين زيدان، مدرب الريال حاليا ونجمه السابق كلاعب، وأيضا كريستيانو رونالدو نجم يوفنتوس الحالي وأسطورة “الميرينجي” هما المثل الأعلى بالنسبة له منذ أن كان طفلا.

كذلك فإن مبابي هو “الصفقة الحلم” بالنسبة لفلورنتينو بيريز، رئيس ريال مدريد، والمدرب زيدان، الذي أبدى في أكثر من مناسبة إعجابه بقدرات مواطنه الشاب

يذكر أن اللاعب الدولي الفرنسي صاحب الـ21 عاما، ارتبط طوال الفترة الماضية بالرحيل عن ملعب “حديقة الأمراء”، لا سيما بعد كثرة خلافاته مع الألماني توماس توخيل، مدرب باريس.

وشارك مبابي في 33 مباراة بقميص باريس هذا الموسم في مختلف البطولات، أحرز خلالها 30 هدفا وصنع 17، وذلك قبل توقف النشاط الرياضي في فرنسا الشهر الماضي بسبب تفشي فيروس كورونا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى