غرائب زمن كورونا.. زفاف بـ”ملابس منزلية” والحضور “أونلاين”

قادهما القدر للاحتفال بحفل زفافهما بطريقة فريدة من نوعها، فالعروسان المصريان هشام يسري وهانيا عصام أجبرا على إقامة حفل زواجهما داخل منزلهما بعد مرور عام على عقد قرانهما، وذلك لغلق جميع قاعات المناسبات بسبب الإجراءات الاحترازية التي اتخذتها الدولة المصرية للوقاية والحد من انتشار فيروس كورونا.

بدأت قصة العريس المصري منذ 7 أشهر ماضية بعدما قرر إتمام حفل زفافه في شهر أبريل/ نيسان الماضي، ولكن جميع الترتيبات الخاصة بليلة العمر اختلفت من الألف للياء، فور وصول كورونا لمصر، مما اضطر العريس إلى أن يتخذ قرارا بتأجيل الزفاف لحين وضوح الصورة كاملة بشأن تطورات الفيروس التاجي، ولكن مع مرور الأيام والشهور تأكد هشام من ضبابية المشهد بشكل عام خلال أزمة “كوفيد 19″، لذا قرر في نهاية المطاف إقامة حفل زفافه “أونلاين”.

ويقول هشام يسري: “عقدت قراني منذ العام الماضي ووضعت خطة احتفالي بحفل الزفاف بمشاركة زوجتي وقررنا سويا أن يكون شهر أبريل/نيسان الماضي موعدا للزفاف، ولكن أتي فيروس كورونا ليفسد خطتنا في الزفاف وقضاء شهر العسل في إحدى الدول الأوروبية”.

وأضاف: “الأمور تطورت سريعا وفوجئت بوقف الطيران بالعديد من دول العالم مع تزايد انتشار كورونا يوما تلو الآخر، الأمر الذي زاد الأمور تعقيدا على الجميع، مما جعلني ألغي فكرة شهر العسل بالخارج نهائيا، وأقرر تأجيل الزفاف لحين اتضاح الرؤية كاملة بشأن فيروس كورونا”.

وتابع: “بعدما تأكدت أن أزمة فيروس كورونا مستمرة لوقت طويل قمت بإلغاء حجز القاعة بإحدى دار المناسبات، وبدأت أفكر في خطة جديدة تتواكب مع هذه الأزمة الفيروسية حتى أتمكن في نهاية المطاف من إقامة حفل زفافي دون أن أعرض شخصا واحدا للخطر سواء من أهلي أو أصدقائي، لذا لم أجد أمامي سوى الزفاف (أون لاين) من المنزل”.

وأكد هشام ضاحكا: “جميع الترتيبات الخاصة بزفاف المنزل كانت فريدة من نوعها خاصة بعدما قررنا أن يكون الزفاف مختلفا تماما عما يعرفه الجميع ونبتعد عن الزي المألوف المتمثل في بدلة سوداء وفستان أبيض، فأنا ارتديت بيجامة وبابيون أبيض وزوجتي ارتدت ملابس منزلية وحملت بوكيه ورد”.

ويواصل “هشام” الحديث عن ليلة العمر قائلا: “بعد الانتهاء من جميع التجهزات المنزلية الخاصة بحفل زفافي على الفور شاركنا جميع أصدقائنا وأقاربنا فرحتنا (أونلاين)، فمنهم من ارتدى جاكت بدلة على شورت وآخرون ظهروا بملابس جاكوال، ثم قضينا جميعا وقتا طويلا نتبادل فيه الأحاديث والنكات ونستمع للأغاني”.

ومن جهتها قالت هانيا: “خلال حفل زفافنا المنزلي بمشاركة الأقارب والأصدقاء المقربين، استقبلنا العديد من رسائل التهاني من قبل المدعوين أيضا (أونلاين)، والجميع وافقنا الرأي بإقامة زفافنا بعيدا عن التجمعات حتى لا يتعرض أحد منا للأذي خاصة في ظل جائحة فيروس كورونا التى غيرت الكثير من معالم الحياة”.

وأضافت: “لست حزينة بسبب عدم تمكننا من إقامة حفل زفاف كما كنا نتخيل من قبل ظهور هذه الجائحة، الأهم بالنسبة لي أنني كنت سعيدة جدا خلال حفل زفافنا بالمنزل، وبعد انتهاء أزمة فيروس كورونا سنحدد من جديد موعدا لقضاء شهر العسل في إحدى الدول سواء العربية أو الأوربية حتى نعوض ما لا نستطيع فعله حاليا”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى