غضب جماهيري وبيان ناري.. ريمونتادا ريال مدريد تضع الخليفي على المحك

تسببت خسارة باريس سان جيرمان أمام ريال مدريد في دوري أبطال أوروبا في زعزعة استقرار النادي الفرنسي، وأحدثت خلافا بين المشجعين والإدارة.

باريس سان جيرمان فقد بطاقة التأهل إلى ربع نهائي دوري أبطال أوروبا رغم تقدمه 2-0 حتى بداية الشوط الثاني من مباراة إياب دور الـ16 في ملعب ريال مدريد، الذي شهد استقباله 3 أهداف ليخسر (2-3) في مجموع المباراتين.

بهذه الخسارة يفشل باريس سان جيرمان مجددا في تحقيق حلمه بحصد أول ألقابه في دوري أبطال أوروبا رغم كل النجوم الذين تضمهم تشكيلته، وخسر بطاقة ربع النهائي بعد تقدمه بفارق مريح للمرة الثالثة في 5 سنوات بعد سقوطه أمام برشلونة (2017)، ومانشستر يونايتد (2019).

طالب قطاع من مشجعي باريس سان جيرمان بإقالة ناصر الخليفي من منصب رئيس النادي، وإعادة تنظيم مجلس الإدارة، معبرين عن شعورهم بـ”خيبة الأمل” من خسارة الفريق أمام ريال مدريد.

ونشرت مجموعة “Collectif Ultras Paris” بيانا رسميا قالت فيه: “للأسف تحققت خيبة الأمل غير المقبولة والحتمية التي كنا نخشاها وتوقعناها، كيف يمكنك الحصول على العقلية الانتصارية عندما يبدو أن موسمك يبدأ في فبراير/شباط (يقصدون منتصف الموسم) وأنت تلعب في المسابقات المحلية بوتيرة بطيئة”.

وأضاف البيان: “كيف يمكنك الحصول على خطة لعب حقيقية في حين أن فريقك ليس سوى مجموعة من النجوم الذين بالكاد يكملون بعضهم البعض؟، وكيف يمكن للمدرب أن يكون الرئيس المحترم لغرفة الملابس في حين أنه من الواضح أنه ليس صانع القرار الحقيقي؟”.

وتابع: “ليس لدينا ذاكرة قصيرة، نعلم ما ندين به للرئيس ناصر الخليفي ولكن من الواضح أنه ليس الرجل المناسب لهذه الوظيفة بعد الآن، يتطلب الوضع الحالي للنادي إعادة تنظيم كاملة على جميع المستويات من الآن فصاعدا”.

واستمر: “يستحق باريس سان جيرمان الأشخاص الذين يخدمونه وليس الأشخاص الذين يخدمهم، في مباراة بوردو يوم الأحد (في الدوري الفرنسي) سنظهر استياءنا ونطلب من كل من يحب هذا النادي أن يتحد معنا”.

وأتم البيان: “سوف نظل مستعدين حتى يتم إجراء تغييرات حقيقية وواسعة النطاق، نحن نفعل ذلك من أجل المصلحة الأكبر لنادي وليس أن يصبح سان جيرمان علامة تجارية أو منتج تسويقي”.

آخر أيام نيمار

الخسارة أمام ريال مدريد أثارت شكوكا حول مستقبل النجم البرازيلي نيمار دا سيلفا مع باريس سان جيرمان، حيث ذكرت عدة تقارير أن إدارة النادي تسعى للتخلص منه.

وبعد مرور يومين تقريبا من الهزيمة فاجأ نيمار عشاق النادي الفرنسي بصور نشرها عبر حسابه بموقع التواصل الاجتماعي “أنستقرام” من حفل عيد ميلاد شقيقته.

وظهر المهاجم البرازيلي بحالة معنوية مرتفعة رفقة شقيقته وبعض الحضور، وهو ما تسبب في غضب جماهير باريس سان جيرمان بسبب لا مبالاته.

صحيفة “ماركا” الإسبانية ذكرت أن إدارة باريس سئمت من نيمار، بعدما أثار العديد من المشكلات منذ انتقاله إلى سان جيرمان في صيف 2017 قادما من برشلونة مقابل 222 مليون يورو، وهو ما يجعله أغلى لاعب في تاريخ كرة القدم.

إدارة باريس سان جيرمان تنوي الاستغناء عن نيمار (30 عاما) في الصيف المقبل، وبيعه بأعلى سعر رغم علمها بأنها لن تستطيع جلب نفس المبلغ الذي تم شراء اللاعب به قبل 5 سنوات.

رحيل ليوناردو

وبجانب نيمار والخليفي، تحوم الشكوك أيضا حول البرازيلي ليوناردو، المدير الرياضي للنادي، الذي يستعد سان جيرمان للإطاحة به وتعيين بديل له في أقرب وقت ممكن.

وحسب ما ذكره موقع “توتو ميركاتو ويب” الإيطالي، فإن إدارة باريس سان جيرمان ستصدر قرارا بإقالة ليوناردو قريبا، وتنظر في ملفات عدد من المرشحين لخلافته، على رأسهم فابيو باراتيتشي، المدير الرياضي لنادي توتنهام.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى