“فرصتكم للدفاع عن الديمقراطية”.. بايدن يستجدي الأمريكيين للانتخابات

ناشد الرئيس الأمريكي جو بايدن، الثلاثاء، الأمريكيين للإدلاء بأصواتهم في الانتخابات النصفية، مؤكدا أنه “فرصة للدفاع عن الديمقراطية”.

وعشية انتخابات التجديد النصفي، حذّر الرئيس جو بايدن الأمريكيين، من وجود مخاطر على “الديمقراطية”، واصفا إياها بأنها “على المحك”.

وأمام حشد من أنصار الحزب الديمقراطي بمهرجان انتخابي، في بوي بولاية مريلاند، قال بايدن “نستشعر في داخلنا أن ديمقراطيتنا في خطر”،

وتابع: “نعلم أن هذه اللحظة هي فرصتكم للدفاع عن الديمقراطية، وسنحقق ذلك”.

وتجرى انتخابات التجديد النصفي، الثلاثاء، التي يتوقع أن يسيطر الجمهوريون فيها على الكونغرس بمجلسيه وأن يسقطوا الأجندة التشريعية لبايدن.

وأدلى نحو 40 مليون أمريكي بشكل مبكر بأصواتهم، في الانتخابات التي تدور المنافسة فيها حول جميع مقاعد مجلس النواب، البالغة 435 مقعدا، وثلث مقاعد مجلس الشيوخ البالغة إجمالها 100 مقعد، إضافة إلى عدد من المناصب الحكومية.

وتشهد شعبية الحزب الديمقراطي تراجعا كبيرا، وسط تركيز من الجمهوريين على تسارع التضخم والجرائم المتزايدة، والهجرة غير النظامية، وهي ملفات تشكل عبئا كبيرا على الإدارة الأمريكية الديمقراطية.

فيما انصب تركّيز الديمقراطيين على حقوق التصويت، والحق بالإجهاض، والرفاهية، وعلى التهديد الذي يمثله دعم الجمهوريين المؤيدين لترامب لنظرية المؤامرة.

ويحتدم التنافس في ولايات بنسلفانيا، ونيفادا، وأريزونا، وجورجيا، وويسكونسن، ونيوهامشر، وأوهايو، وهي ولايات قد تقلب موازين القوى.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى