قريبا..الرياح تنير جميع منازل بريطانيا

وعدت حكومة المملكة المتحدة بوضع خطة استثمارية ضخمة للاعتماد بشكل كلي على الطاقة المتجددة المُتمثلة في طاقة الرياح لإنارة كافة المنازل والوحدات السكنية بحلول العام 2030.

وبحسب موقع engadget.com فإن بوريس جونسون رئيس الوزراء البريطاني أوضح بأن الطاقة المتجددة ستعمل على إمداد كل المنازل المتواجدة داخل إنجلترا واسكتلندا وويلز وأيرلندا الشمالية باحتياجتها من الطاقة الكهربائية.

ولن يكون تنفيذ المملكة المتحدة لخطتها بالأمر السهل حيث سيتوجب على الحكومة توليد ما لايقل عن 40 جيجاواط من الطاقة المتجددة وبالتحديد من طواحين الرياح المتواجدة على الجزر البحرية.

وشهد العام الماضي قطع الحكومة البريطانية وعدا يلزمها بإمداد دول المملكة المتحدة الأربع بـ 30 جيجاواط من الطاقة الكهربائية المُتولدة من الطاقة المتجددة ليعلن رئيس الوزراء البريطاني في شهر ديسمبر الماضي عن التزام حكومته زيادة حجم الطاقة الكهربائية إلى 40 جيجاواط في حال فوز حزبه في الانتخابات.

الطاقة الكهربائية المُتولدة من الطاقة المتجددة

ولكن وعلى الرغم من التزام حكومة حزب المحافظين بوعدهم حول استخدام الطاقة المتجددة في توليد الكهرباء إلا أن الخطة البريطانية لم يتم تطبيقها على أرض الواقع في الموعد الذي حُدد لها وذلك بسبب استخدام الأموال المُخصصة لها لمكافحة تداعيات جائحة فيروس كورونا المستجد Covid-19 وضخ الأموال في قطاعات الصناعة وسوق العمل لحمايتها من السقوط.

ووفقا لرئيس الوزراء البريطاني فإن الحكومة ستستثمر 160 مليون جنيه استرليني (حوالي 207 مليون دولار ) للبدء في صناعة الدفعة الأولى من توربينات طواحين الهواء المسؤولة عن إنتاج الطاقة الكهربائية وتوزيعها جغرافيا داخل أماكن عملها بحلول عام 2030.

و تحصل المملكة المتحدة حاليا على 10 جيجاواط من احتياجاتها الكهربائية قادمة من خلال صور الطاقة المتجددة ومن بينها طاقة الرياح التي يحتاج توسيع الاعتماد عليها في توليد الكهرباء إلى تأكد الحكومة البريطانية أنها قادرة على صناعة ما يصل عدده إلى 260 توربينا سنويا لتفي بعدها بحلول عام 2030 بالحصول على 40 جيجاواط من الطاقة الكهربائية القادمة من طاقة الرياح.

وفي نفس السياق ذكرت صحيفة فاينانشيال تايمز بأن هناك المزيد من المشروعات الوطنية في جُعبة الحكومة والتي ستجعل نسبة انبعاثات الكربون داخل المملكة تصل إلى 0% ومن المٌفترض أن تشهد الفترى القادمة الإعلان عن وسائل النقل التي تعمل بالهيدروجين ومشروعات الإسكان الموفر للطاقة والمدن الذكية وحظر السيارات التي تعمل بالوقود الأحفوري قريبا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى