آخر الأخبارعالم الرياضة

ليس ريال مدريد.. أنشيلوتي يختار مرشحه للفوز بدوري أبطال أوروبا

اختار الإيطالي كارلو أنشيلوتي، مدرب ريال مدريد الإسباني، مرشحه للفوز بالنسخة الجديدة من دوري أبطال أوروبا في موسم 2023-2024.

ويستعد ريال مدريد لمواجهة يونيون برلين الألماني، مساء الأربعاء، على ملعب سانتياغو برنابيو، في افتتاح مشوار الفريقين في دور المجموعات من دوري أبطال أوروبا.

 

من يفوز بدوري أبطال أوروبا 2024؟

أنشيلوتي عقد، يوم الثلاثاء، مؤتمرا صحفيا، للحديث عن المباراة، تعرض خلاله لعدة موضوعات، من بينها الفريق المرشح للفوز بلقب دوري أبطال أوروبا لموسم 2023-2024.

وقال المدرب الإيطالي في هذا الصدد: “مانشستر سيتي هو المرشح للفوز باللقب، لأن لديه نفس قائمة الموسم الماضي والتي لم تختلف كثيراً”.

واستدرك: “لكن في دوري أبطال أوروبا، خاصة في المراحل الأخيرة، هناك مفاجآت، أرى أن ريال مدريد قادر على المنافسة حتى النهاية، لكننا لم نعتقد يوماً أننا المرشحون للقب”.

وأضاف: “لا أعتقد أن مانشستر سيتي يفكر بأنه المرشح الأول، ولكن بما أنه فاز باللقب الموسم الماضي، فيمكن القول إنه المرشح”.

وحقق مانشستر سيتي لقب دوري أبطال أوروبا في الموسم الماضي، بالفوز 1-0 على إنتر ميلان الإيطالي في النهائي، لكن الاختبار الأصعب كان تجاوز الريال بنتيجة 5-1 في نصف النهائي.

ماذا قال أنشيلوتي عن مودريتش؟

من ناحية أخرى، شدد أنشيلوتي على أن علاقته بالكرواتي لوكا مودريتش، لاعب وسط الفريق، على خير ما يرام، رغم خروجه من التشكيلة الأساسية بشكل مستمر في الفترة الأخيرة لصالح لاعبين أصغر عمراً، من أمثال فيديريكو فالفيردي وأوريلين تشواميني وإدواردو كامافينغا.

 

وأوضح: “العلاقة الشخصية مع لوكا رائعة للغاية، هناك احترام متبادل، نعم لا يلعب كما كان يحدث في الماضي، ولكن الأمور الإنسانية ستبقى رائعة بيننا، غداً سيلعب أساسيا”.

ورفض أنشيلوتي وضع التتويج باللقب الأوروبي كهدف رئيسي للفريق، مكتفياً بمقولة: “الهدف هو تجاوز المجموعات ثم التأهل لربع النهائي والمنافسة حتى النهاية، وأن نكون بلا أي صعوبات ضمن الـ4 الكبار، وهذا هدف يمكننا تحقيقه”.

ماذا قال أنشيلوتي عن تصريحات نادال؟

ونال فلورنتينو بيريز، رئيس ريال مدريد، كلمات طيبة من أنشيلوتي، بسبب الحديث عن إمكانية تولي نجم التنس الإسباني رافائيل نادال رئاسة نادي العاصمة.

وقال أنشيلوتي في هذا الصدد: “لقد كان بيريز هو رئيس ريال مدريد في جميع السنوات التي عملت بها هنا، وهو يقوم بعمل رائع، ولا يمكنني التفكير في رئيس أفضل منه”.

واختتم: “لكن علينا أن نفخر للغاية بأن نادال يشجع ريال مدريد ومن معجبيه”.

 

علماً بأن اللاعب المتوج بـ22 بطولة “غراند سلام” تحدث عن عدم امتلاكه لمقومات تولي رئاسة الميرينغي خلفاً لفلورنتينو بيريز في المستقبل، رغم تشديده على أنها أحد أمانيه.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى