ماذا أهدى رجال الإطفاء أول طفل ولد في ليلة عيد الميلاد في ياش الرومانية ؟!

ترجمة : لؤي عوض الله

المصدر : صحيفة   mediafaxالرومانية

هنأ رجال الإطفاء في مدينة ياش الرومانية أول طفل ولد في ليلة عيد الميلاد “الكريسماس” في قسم الولادة من مستشفى “كوزا فودا “، والذي أصبح تقليدا يقومون به دائما في اليوم الأول من عيد الميلاد “الكريسماس”، حيث يقدمون الهدايا لأول مولود في هذا العالم مكونة من أدوات للرضيع كاملة، وتعتبر ليلة ميلاد المسيح ليلة مقدسة.

وقالت والدة المولود الأول في هذا اليوم شتيفانيا بوبيسكو ، إنها لم تتوقع أن يأتي طفلها إلى العالم في ليلة الكريسماس.

وأضافت والدة الرضيع والذي أطلق عليه اسم ماتي شتيفان ” كان موعد ولادتي في العشرين من هذا الشهر ولكن شاءت القدرة الإلهية أن يأتي في نفس يوم ميلاد المسيح، كانت فترة الحمل صعبة، فقد كان كثير الحركة بداخلي ، ويركل دوما لدرجة أني ظننت أنه يلعب كرة القدم ، لكن في النهاية جرت الأمور بشكل جيد”.

بالإضافة إلى ماقدمه رجال الإطفاء الياشيون من حاجيات كاملة للطفل قاموا بإهدائه أول لعبة عبارة عن سيارة إطفاء.

واستطردت والدة ماتي شتيفان بعد حصولها على الهدية التي حركت مشاعرها أنها لم تتوقع ابدا حصولها على هذه الهدايا ودعت الله أن يكون ابنها في المستقبل رجل إطفاء ولم لا ؟! لكي ينقذ الكثير من الأرواح .

وتابعت الأم حديثها “ماتي لديه أخت تبلغ من العمر ثلاث سنوات ونصف وتنتظره في المنزل ، وبالنسبة لها ، فإن ماتي أجمل هدية في عيد ميلاد المسيح”.

ودأب رجال الإطفاء في مدينة ياش منذ 9 أعوام، على زيارة قسم الولادة من مستشفى كوزا فودا سنويا لتقديم التهاني لأول مولود في ليلة الكرسماس وهي المهمة المحببة لديهم .

وقالت الملازم كولونيل سيلفيا بولوهان المتحدث باسم قسم الطوارئ  ISU  في ياش للصحفيين ” لقد كان يوما مميزا لكل الأمهات الجدد في المستشفى ، فأن يختار رجال الإطفاء قضاء هذا اليوم هنا في المستشفى ما هو إلا لجلب السعادة للأمهات اللواتي يلدن في  الكريسماس أو قبله، فنقوم بتقديم الهدايا والأكثر احتياجا لنشعرهن بتدخلنا عند الحاجة،كما هو دورنا على أرض الواقع وفي الحالات الحرجة.

كما تلقت سيدة في مدينة سلوبوزيا هدايا من رجال الإطفاء من ياش، بعد أن أنجبت طفلها الخامس عشر ، وسيدة أخرى أنجبت طفلة عشية عيد الميلاد بالقرب من احتفالات الكريسماس .

“نشعر بالسعادة عندما نعمل في هذا اليوم، لكن علينا الأخذ بالاعتبار أننا كإطفائيين نشارك بحضور 10000 ولادة سنويًا ، فاليوم ليس يومًا استثنائيًا بالنسبة لنا ، لكنه مميز للأمهات اللواتي يلدن في يوم عيد ميلاد المسيح” .

وقالت مونيكا هوليكوف ، طبيبة التوليد ” إن عشرة أطفال ولدوا في اليوم الأول من عيد الميلاد ، ستة منهم بشكل طبيعي وثلاثة عمليات قيصرية ، وبحلول نهاية اليوم سيكون لدينا خمسة مواليد أيضا”.

ويعتبر قسم الولادة في مستشفى كوزا فودا الوحدة الطبية التخصصية الوحيدة  لاستقبال الحالات في المنطقة والقادمة من شرق البلاد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى