آخر الأخبارأخبار عالمية

«ما فعله غير مقبول».. غضب واستياء عربي من رئيس الأرجنتين

في اللحظات الأخيرة، عدل الرئيس الأرجنتيني خافيير ميلي, عن حضور اجتماع مع مجلس سفراء المجموعتين العربية والإسلامية بالعاصمة “بوينس آيرس”، ما أثار استياء الجامعة العربية.

وبحجة وجود القائم بأعمال سفارة فلسطين ضمن الحضور، امتنع خافيير ميلي عن حضور الاجتماع الذي كان مقررا، في 7 يونيو/حزيران الجاري.

وأكدت الأمانة العامة للجامعة، في بيان، أن “مثل هذا التصرف يعكس موقفاً عدائياً وغير مبرر ليس فقط حيال دولة فلسطين، وإنما حيال المجموعة العربية”.

كما أعربت عن أسفها “لحدوث مثل هذا الموقف غير الدبلوماسي وغير المقبول من رئيس دولة يكن لها العرب احتراماً كبيراً لمواقفها الإيجابية السابقة من القضية الفلسطينية، والتي انقلبت مع الأسف الشديد على يد الإدارة السياسية الحالية”.

وعبرت الأمانة العامة للجامعة، عن أملها بـ”أن تقوم دولة الأرجنتين بمراجعة مواقفها الأخيرة من القضية الفلسطينية التي تنطوي على انحياز صارخ للاحتلال ووقوف على الجانب الخطأ من التاريخ، وذلك حرصاً على العلاقات الممتدة مع العالم العربي وعلى المصالح السياسية والاقتصادية المتبادلة بين الجانبين”.

يذكر أنه كان قد سبق التنسيق مع وزارة الخارجية الأرجنتينية بشأن قائمة الحضور مع التأكيد على أنه لا سبيل لاستثناء ممثل الدولة الفلسطينية المعتمد لدى السلطات الأرجنتينية من أية لقاءات جماعية للمجموعتين العربية والإسلامية على نحو ما تقضي بذلك الأعراف الدبلوماسية المستقرة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى