مدرب مصر يطلب تغيير موعد نهائي كأس أمم أفريقيا 2022

يواجه منتخب مصر متاعب بدنية شديدة بعد التأهل لنهائي كأس الأمم الأفريقية 2022، حيث يلاقي نظيره السنغالي يوم الأحد المقبل.

وخاض الفراعنة 3 مواجهات في الأدوار الإقصائية امتدت للوقت الإضافي، تباعا ضد كوت ديفوار والمغرب والكاميرون، وسقط العديد من لاعبيه ضحية الإصابات البدنية.

هذه المتاعب دفعت ضياء السيد المدرب العام لمنتخب مصر، لمناشدة الاتحاد الأفريقي لكرة القدم “كاف” لتغيير موعد المباراة النهائية، المقرر لها مساء الأحد المقبل.

وقال السيد في المؤتمر الصحفي عقب إقصاء الكاميرون بركلات الترجيح مساء الخميس: “إرساء لمبدأ العدل وتكافؤ الفرص، ولأجل أن تتقدم الكرة الأفريقية، أرجو من الكاف أن يراجع موعد المباراة النهائية”.

وأضاف بقوله “أتمنى أن يتأجل موعد اللقاء ويتغير، مثلما قرر الاتحاد الأفريقي تقديم موعد مباراة المركز الثالث من يوم الأحد إلى السبت”.

وأشار “نحن المنتخب الوحيد الذي لعب 120 دقيقة في 3 مواجهات متتالية، إلا أن إصرار اللاعبين وتركيزهم، وخبرات المدرب المخضرم كارلوس كيروش، وتأسيس اللاعبين بدنيا بشكل جيد مع أنديتهم ساعدنا كثيرا في مقاومة الإجهاد، مما يظهر معدن لاعبينا”.

ولمح ضياء السيد إلى عدم رضاه عن أداء الحكم الجامبي باكاري جاساما، قائلا “طرد كيروش غير مستحق، ونهدي له الفوز، ولمساعده روجر دي سا”.

وواصل المدرب المصري “لا أريد التطرق للتحكيم، وما نعاني منه طوال البطولة، ولكن إصرار اللاعبين يغير كل القرارات والأمور على أرض الواقع”.

وأتم مشددا “أشكر الجماهير التي حضرت من مصر لمساندتنا، مردود اللاعبين منح الناس الأمل أننا فريق قوي رغم أن المنتخب يضم لاعبين يخوضون كأس الأمم لأول مرة”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى