آخر الأخبارأخبار عربية

مدير مستشفى جنين الحكومي: نواجه صعوبات كبيرة نتيجة الدمار الذي ألحقه الجيش الإسرائيلي

أكد مدير مستشفى جنين الحكومي، د.وسام بكر، اليوم السبت، أن الطواقم الطبية في المستشفى تواجه صعوبات كبيرة، بسبب ما خلفه الاحتلال الإسرائيلي من دمار كبير في محيطها.
وأشار في تصريحات لـ”سبوتنيك”، إلى أنه “تم دمج عدم أقسام داخل المستشفى ببعضها، وإيقاف التكييف، وتشغيل محطات الأكسدين بصورة جزئية، نظرا لاستمرار انقطاع التيار الكهربائي عن المستشفى، نتيجة تدمير خط الكهرباء المزود للمستشفى، فضلا عن أن المولدات الكهربائية الحالية ظلت تعمل لمدة 4 أيام متواصلة، ولا تستطيع أن تلبي قدرة الأحمال الرئيسية”.
وتابع بكر أنه “بناءا على تلك المعوقات، فقد قررنا إيقاف العمل في قسم غسيل الكلى، بعد أن تم التنسيق للمرضى مع وزارة الصحة والمحافظة وإقليم “فتح”، ونقابة النقل، وتأمين وسائل نقل مجانية إلى المراكز الطبية في نابلس لحين الانتهاء من الأزمة الحالية”.
وقال الجيش الإسرائيلي، في بيان عبر حسابه على منصة “إكس”: “بدأت قوات الأمن الآن عملية لمكافحة الإرهاب في جنين وطولكرم، ضمن منطقة فرقة مناشيه”.
ومنذ عملية “طوفان الأقصى”، صعّدت إسرائيل اعتداءاتها في الضفة الغربية، ما أسفر عن مقتل أكثر من 635 فلسطينيا واعتقال ما يزيد على 10 آلاف آخرين.
وأسفر القصف الإسرائيلي والعمليات البرية الإسرائيلية في قطاع غزة، منذ الـ7 من أكتوبر الماضي، عن وقوع نحو 41 ألف قتيل وأكثر من 93 ألف مصاب، وآلاف المفقودين لازالوا تحت الأنقاض.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى